18-أكتوبر-2023
قيادة السلطة الفلسطينية أثناء اجتماعها في رام الله، الأربعاء، اليوم الثاني عشر للعدوان الإسرائيلي على غزة

قيادة السلطة الفلسطينية أثناء اجتماعها برام الله، في اليوم الثاني عشر للعدوان على غزة - وفا

الترا فلسطين | فريق التحرير

جددت "القيادة الفلسطينية" مساء الأربعاء، التأكيد على قرارها وقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، وذلك عقب اجتماع لها في مقرّ الرئاسة برام الله، لمناقشة مستجدّات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في يومه الثاني عشر، والذي خلّف حتى الآن نحو 3500 شهيد، وأكثر من 12 ألف جريح.

قالت "القيادة الفلسطينية" إنها قررت إبقاء اجتماعاتها في حالة انعقاد دائم

وبحسب ما أوردته وكالة وفا الرسمية، اعتبرت القيادة الفلسطينية في رام الله، أنّ "تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة خط أحمر لن نسمح بتجاوزه"، وكذلك من القدس والضفة الغربية، وأكدت على الالتزام بجميع القرارات التي اتخذت بشأن العلاقة مع دولة الاحتلال بما فيها استمرار وقف التنسيق الأمني بالكامل.


اقرأ/ي أيضًا: 12 يومًا على العدوان.. الحرب الإسرائيلية على غزّة تتحوّل إلى إبادة معلنة


وجاء في القرارات أنّ من حق الشعب الفلسطيني المشروع الدفاع عن نفسه، وقالت إنها ستواصل متابعة القضايا المرفوعة ومواصلة رفع قضايا أمام المحاكم الدولية لإدانة الاحتلال، وشددت على أهمية الحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني ورفض الفتن والانجرار نحو الفوضى.

وقالت "القيادة الفلسطينية" إنها قررت إبقاء اجتماعاتها في حالة انعقاد دائم.

وكان رئيس السلطة محمود عباس عاد إلى رام الله من الأردن بعد إلغاء لقاء كان سيُعقد في عمّان، ويضمّ إلى جانبه، ملك الأردن عبد الله الثاني، والرئيس الأميركي جو بايدن، والمصري عبد الفتاح السيسي، لمناقشة التطورات بخصوص العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، قد قال لصحيفة "العربي الجديد" إنه جرى اتخاذ قرار بمقاطعة بايدن، بقرار مشترك مع العرب.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء إلى "إسرائيل" في زيارة دعم وتضامن، برّأ خلالها الاحتلال من مسؤوليّته عن قصف المستشفى المعمداني وسط غزة، وقال إن "إسرائيل" وافقت على إدخال مساعدات للمدنيين في قطاع غزة، على أن لا تصل لحركة حماس.