أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
قضية الشيخ جراح: مهلة أخيرة للموافقة على

قضية الشيخ جراح: مهلة أخيرة للموافقة على "الحل الإسرائيلي"

أصحاب المنازل المهددة بالتهجير في قاعة المحكمة اليوم | موقع عرب 48

الترا فلسطين | فريق التحرير

أمهلت محكمة الاحتلال العليا أصحاب أربعة منازل في حي الشيخ جراح بالقدس حتى يوم الخميس المقبل، للتوصل إلى اتفاق حول إخلاء منازلهم لصالح مستوطنين يزعمون ملكيتهم للمنازل والأرض في الحي.

يقوم الحل على الاعتراف بملكية المستوطنين للأرض مقابل اعتبار السكان مستأجرين محميين

وعقدت المحكمة، اليوم الأحد، جلسة بحضور أصحاب البيوت المهددة بالإخلاء، حيث عرضت القاضية عليهم حلاً يقوم على اعترافهم بمزاعم المستوطنين حول ملكيتهم للأرض التي توجد المنازل عليها، مقابل اعتبارهم مستأجرين محميين.

وأكد كرمل القاسم، من المهددين بالتهجير، أنهم رفضوا المقترح، وأصروا أن الأرض لهم، فمنحتهم القاضية مهلة حتى الخميس المقبل من أجل التوصل لاتفاق بين الطرفين، مضيفًا أنه في حال لم يتم التوصل لاتفاق ستصدر القاضية قرارها في الاستئناف الذي رفعته العائلات.

وكانت محاكم الاحتلال أصدرت قرارًا بتهجير أصحاب أربعة منازل منها قبل بداية شهر أيار/مايو الحالي، وهم من عائلات الكرد، القاسم، الجاعوني، واسكافي، حيث يبلغ عددهم 30 فردًا، من بينهم 10 أطفال.

500 شخصًا يواجهون خطر التهجير من 28 منزلاً، لكن القرارات صدرت ضد 7 منازل

كما صدر في وقت سابق قرارات بتهجير ثلاث عائلات أخرى هي: الداوودي، الدجاني، وحماد، وهم 25 شخصًا بينهم 8 أطفال، وقد تم إمهالهم حتى شهر آب/أغسطس المقبل.

ويواجه 500 مقدسيًا خطر التهجير من منازلهم في حي الشيخ جراح، وهي 28 منزلاً، وذلك بعد جهود بذلتها جمعياتٌ استيطانيةٌ مستهدفة هذه العائلات التي تعيش في منازلها منذ عام 1956.


اقرأ/ي أيضًا: 

حديقة إسرائيلية على أسطح أسواق القدس: تهويد واقتصاد

 وادي الربابة: صراع على الزيتون المعمر جنوب المسجد الأقصى