12-نوفمبر-2023
الاحتلال الإسرائيلي

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت القناة الإسرائيلية الثانية عشر إن تقدمًا طرأ على طريق إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في غزة، ووصفت التقدم الحاصل بأنه الأهم منذ بداية حرب غزة 2023.

القناة الـ12 قالت في نشرتها الإخبارية الرئيسية: "طرأ مزيد من التقدم على طريق إطلاق سراح "المختطفين" من غزة، والاتصالات بشأنهم بدأت تتضح معالمها". ونسبت القناة إلى مسؤول سياسي كبير قوله: "إن التقدم الذي تم احرازه هو الأهم منذ بدء الحرب". وزاد "إذا كان الاحتمال منخفضا في الأيام الأولى، فهو الآن متوسطًا ​​أو أعلى من ذلك".

وبحسب القناة الـ12: "تشير التقديرات إلى أن هناك بالفعل إطار عمل للصفقة"، على الرغم من أن المسؤول الكبير أيضًا قال لها إن "المحادثات لم تنضج بعد". واشارت القناة إلى أنه: "من المتوقع إجراء المزيد من المناقشات حول التفاصيل المحددة التي سيتم الاتفاق عليها، وفي الوقت الحالي يعمل الوسطاء بين الطرفين بنشاط، بما في ذلك المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، الذي سيصل إلى إسرائيل غداً".

 وطبقا للقناة الإسرائيلية فإن التفاصيل تشمل إطلاق سراح 80 أسيرًا إسرائيليًا على عدة دفعات، وهم مدنيون وليسوا جنودًا، حيث سيتم التركيز على الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى. وفي مقابل ذلك ستوافق "إسرائيل" على هدنة لبضعة أيام في القتال، بين 3 و5، "لكن العدد الدقيق لم يتحدد بعد".