12-سبتمبر-2023
مسيرة في تل أبيب رفضًا لتواطؤ الشرطة الإسرائيلية في جرائم القتل التي تنفذها منظمات الإجرام في الداخل

مسيرة في تل أبيب رفضًا لتواطؤ الشرطة الإسرائيلية في جرائم القتل بالداخل

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت القناة 12 الإسرائيلية، الثلاثاء، إن "منظمات إجرامية" داخل الخط الأخضر تزودت بقذائف صاروخية من طراز RPG مهربة من جهات تابعة للنظام السوري.

منظمات إجرامية داخل الخط الأخضر تتزود بأسلحة متطورة في إطار سعيها لفرض هيمنتها على منافسيها في هذا المجال، والشرطة تتخوف من استخدامها ضدها

ونقلت القناة عن ضابط في شرطة الاحتلال، أن جيش النظام السوري استولى على هذه القذائف في حربه ضد تنظيم الدولة، ثم قام ضباط وجنود تابعون للنظام بتهريبها مقابل المال عبر الحدود بين سوريا وشمال فلسطين لتصل إلى يد منظمات إجرامية في الداخل.

وكانت شرطة الاحتلال أعلنت، الأسبوع الماضي، اعتقال شاب من قرية طوبا الزنغرية (شمال شرق طبريا) بعد أن تم تصويره وهو يطلق قذيفة .RPG

وأوضح الضابط الإسرائيلي، أن منظمات إجرامية داخل الخط الأخضر تتزود بأسلحة متطورة في إطار سعيها لفرض هيمنتها على منافسيها في هذا المجال، وفي الشهور الماضية نجحت الشرطة في مصادرة بنادق آلية ومسدسات تم تهريبها من الأراضي السورية إلى الخط الأخضر، والآن تطور الأمر إلى إدخال قذائف RPG في عمليات التهريب.

وبيّن الضابط، أن هناك مخاوف لدى الشرطة بأن الصواريخ المهربة لن يتم استخدامها بين منظمات المجرمين، بل ربما استخدامها ضد ضباط الشرطة، "وإذا حدث ذلك فستكون مشكلة كبيرة جدًا. فلا أستبعد السيناريو المتطرف، وهو إطلاق الصواريخ على مراكز الشرطة، وبيوت رجال الشرطة لتخويفنا".

وأشار إلى أن سعر الصاروخ الواحد من طراز RPG نحو 80 ألف شيكل، ومن المحتمل جدًا أن يرتفع السعر "في ظل الطلب الجنوني". وأكد مسؤول في استخبارات الشرطة، أن الـRPG "سلاح يخل بالتوازن، وظاهرة مخيفة، وسيتعين علينا زيادة عمليات التفتيش في مجمعات المنظمات الإجرامية لتحديد مواقع الصواريخ".