03-أكتوبر-2020

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت قيادة حركة حماس أنها تبارك التفاهمات التي تم التوصل إليها خلال الحوار الثنائي في اسطنبول، الشهر الماضي، وذلك في بيان نشرته، السبت، في ختام نقاشاتها الداخلية حول هذا الملف.

حماس: التفاهمات مع فتح معروضة على الفصائل لمناقشتها

وقالت، إن التفاهمات مع فتح معروضة على الفصائل لمناقشتها، مضيفة، أن الحوار الثنائي "ليس بديلاً عن الحوار الشامل، بل مقدمة له بغرض التسهيل والمضي إلى الأمام".

وأكدت الحركة، أنها "ستبقى على العهد والوعد، متمسكةً بخيار المقاومة حتى تحرير فلسطين، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

وأضافت، أن "الشراكة الوطنية، وإنجاز الوحدة خيار استراتيجي وإلزامي لحماس ولفتح ولكل القوى السياسية والمجتمعية (..) وهي تتجلى في إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني كاملاً على أسس ديمقراطية سليمة، من خلال الانتخابات الشاملة والحرة والنزيهة في كل المناطق، وفي المقدمة منها القدس".

حماس: سنعمل بكل قوة لتحقيق الشراكة وإنجاز الوحدة

وأكدت الحركة أنها "ستعمل بكل قوة لتحقيق الشراكة وإنجاز الوحدة، وستقدم كل ما يلزم في سبيل ذلك".

ودعت إلى البدء فورًا بتشكيل هيكلية القيادة الموحدة والانطلاق في العمل الميداني دون تردد، والإسراع في عقد جلسات الحوار الفلسطيني الشامل بمشاركة الجميع للاتفاق بشكل نهائي على خريطة الطريق الوطنية التي تحقق الشراكة والمصالحة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب قال في تصريح صحافي، الجمعة، إن اللجنة المركزية قررت في اجتماعها الأخير البدء فورًا بحوار مع الفصائل لاستكمال وضع الآليات المطلوبة التي التوافق عليها خلال لقاء الأمناء العامين لجميع الفصائل الفلسطينية، بداية الشهر الماضي.


اقرأ/ي أيضًا: 

630 ألف فلسطيني غير مسجلين في سجلات الانتخابات

 لماذا تخشى قيادتنا الانتخابات؟

دلالات: