24-يوليو-2023
حافلة مستوطنين تعرّضت لإطلاق نار قرب بلدة حوارة جنوب نابلس

حافلة مستوطنين تعرّضت لإطلاق نار قرب بلدة حوارة جنوب نابلس

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت "كتيبة الفجر" مسؤوليّتها عن عملية إطلاق نار استهدفت حافلة للمستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس، مساء الإثنين.

تعرضت حافلة مستوطنين لإطلاق نار جنوب نابلس مساء الإثنين، وأعلنت "كتيبة الفجر" مسؤوليتها عن إطلاق النار 

وقالت الكتيبة في بيان نُشر عبر قناتها على تيليغرام، إنّ إحدى مجموعاتها نفذت مساء الإثنين عملية إطلاق النار على حافلة للمستوطنين قرب بلدة حوارة جنوب نابلس، وقد أصاب الرصاص الحافلة بشكل مباشر، وذلك إيمانًا بالحق الثابت في الجهاد لتحرير الأرض والمقدّسات، وأداءً للواجب المقدّس في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، بحسب البيان.

واستهدفت عملية إطلاق نار مساء الإثنين، حافلة إسرائيلية قرب بلدة حوارة جنوب نابلس، دون وقوع إصابات.وبعد إطلاق النار أغلق الاحتلال بلدة حوارة والحاجز العسكري جنوب نابس، ما أدى لتكدّس المركبات الفلسطينية.

 

شعار كتيبة الفجر
شعار كتيبة الفجر

وبحسب ما تظهره معطيات قناة "كتيبة الفجر" على تيليغرام، فقد تم إنشاؤها في 22 آذار/ مارس الماضي، ونشرت أوّل بياناتها في الثالث من نيسان/ ابريل، تبنّت فيه إطلاق النار على قوة عسكرية إسرائيلية على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي 19 نيسان/ تبنّت "كتيبة الفجر" استهداف حافلة للمستوطنين قرب حاجز زعترة جنوب نابلس، وقالت إن العمليّة نُفذت ردًا على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى واعتداءات قوات الاحتلال على المعتكفين فيه. ومساء اليوم ذاته، وصباح اليوم التالي قالت الكتيبة إن عناصرها تصدوا لقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة "بيتا" بوابل من الرصاص.

أطلقت  "كتيبة الفجر" قناتها على تيليغرام في 22 آذار/ مارس الماضي، ونشرت أوّل بياناتها في الثالث من نيسان/ ابريل، تبنّت فيه إطلاق النار على قوة إسرائيلية على مدخل بيتا

ومساء 22 أيار/ مايو، قالت "كتيبة الفجر" إن مقاتليها أطلقوا النار على سيارة للمستوطنين قرب جبل صبيح جنوب بيتا، ثأرًا لشهداء مخيم بلاطة، حينها.

كما تبنّت "كتيبة الفجر" يوم 20 حزيران/ يونيو، وردًا على عدوان الاحتلال على مخيم جنين، عملية إطلاق نار على جنود الاحتلال قرب حاجز عورتا، وكذلك على حاجز حوارة العسكري. وقالت إنها لن تسمح للعدو بممارسة سياسته بالاستفراد بمخيم أو مدينة أو كتيبة دون أخرى.

وفي الرابع من تموز/ يوليو الجاري، تبنّت "كتيبة الفجر" استهداف حاجز بيت فوريك شرق نابلس بصليات من الرصاص، إسنادًا لمقاتلي مخيم جنين.