14-سبتمبر-2023
جندي إسرائيلي يمنع حركة المركبات على مدخل بيتا صباح الخميس - (وهاج بني مفلح - الترا فلسطين)

جندي إسرائيلي يمنع حركة المركبات على مدخل بيتا صباح الخميس - (وهاج بني مفلح - الترا فلسطين)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت "كتيبة الفجر" في بيان الخميس، عن أنّ مقاتليها هاجموا بوابل كثيف من الرصاص جنود الاحتلال الذين اقتحموا بلدة بيتا الليلة الماضية.

كتيبة الفجر: هاجمنا الجنود الذين جاؤوا بحثًا عنّا، وهم في كامل استعدادهم

وقالت الكتيبة في بيان عبر قناتها في "تيليغرام" إن هذه العملية "ضربة نوعية وقوية للمنظومتين الأمنية والعسكرية الصهيونية" لأنها تأتي "في ظل الاستنفار الكامل لقوات العدو وفرضها طوقًا شاملًا على المنطقة".

واعتبرت أنّ مهاجمة عناصر الكتيبة للجنود الذين جاءوا بحثًا عنهم يعد فشلًا ذريعًا للمنظومة الإسرائيلية، ويؤكد أن بإمكاننا إلحاق الهزيمة بهم وهم في كامل استعدادهم واستنفارهم، وأن الصورة القوية التي يحاولون الظهور بها هي محض وهم يتبدد كل يوم.

كتيبة الفجر: الصورة القوية التي يحاول جنود الاحتلال الظهور بها، هي محض وهم يتبدد كل يوم

وجاء في بيان "كتيبة الفجر - شباب الثأر والتحرير": "لقد أثلج صدورنا تصدي أهالي بيتا لقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة الليلة وعاثت فيها فسادًا".

وأضاف البيان: "يا أهلنا في بيتا (...) لقد قدّمتم مثالًا فذًّا وضربتم أروع معاني الصمود والتحدي بتصديكم الباسل والمشرف لجيش مدجج بالسلاح بصدوركم العارية، هذا الجيش الجبان الذي اعتاد على التسلل ليلا لترويع الآمنين وإرهاب الشيوخ والنساء والأطفال، هذا الجيش الذي يقف عاجزًا أمام ضربات كتيبة الفجر، فيفرغ غضبه وحقده ضد المدنيين العزل".

شعار كتيبة الفجر
شعار كتيبة الفجر

وأكدت كتيبة الفجر في بيانها، على أن تذيق "العدو مرارة الحسرة والندم على كل جريمة يرتكبها".

وأفاد مراسل "الترا فلسطين" الليلة الماضية أن اشتباكات اندلعت الليلة الماضية في الجهة الغربية من بلدة بيتا، والملاصقة لبلدة حوارة، سُمع خلالها تبادل لإطلاق الرصاص، وتبعها إطلاق جنود الاحتلال قنابل مضيئة.

وكانت كتيبة الفجر تبنّت مساء الثلاثاء، عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنين على مدخل بلدة بيتا، وقالت إن ذلك ردًا على جريمتي الاعتداء على الفلسطينيّات في القدس والخليل، وجرائم الاحتلال في نابلس وجنين وطولكرم.

وقالت إن محاولات الاحتلال لتوفير الأمن لمستوطنيه في الضفة خاصة في فترة الأعياد اليهودية، ستبوء بالفشل الذريع.