14-سبتمبر-2023
يضيّق الاحتلال الخناق على أهالي بيتا منذ يومين - (وهاج بني مفلح/ الترا فلسطين)

يضيّق الاحتلال الخناق على أهالي بيتا منذ يومين - (وهاج بني مفلح/ الترا فلسطين)

الترا فلسطين | فريق التحرير

اندلعت مواجهات عنيفة الليلة الماضية بين الشبّان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا بلدة بيتا جنوب نابلس، ونفذوا عمليات دهم وتفتيش، وواصل الاحتلال إغلاق مداخل البلدة، الأمر الذي أعاق انتظام العملية التعليمية في المدارس ورياض الأطفال.

يشدد الاحتلال حصاره على بيتا منذ عملية إطلاق النار قبل يومين، مواجهات عنيفة الليلة، ومداهمات لبيوت ومحال تجارية

وأعلنت بلدية بيتا تعليق الدوام في كافة مدارس البلدة لليوم الخميس، بعد التشاور مع القائم بأعمال محافظ نابلس غسان دغلس، ومديرية تربية وتعليم جنوب نابلس، نتيجة الوضع الأمني الذي تشهده البلدة، من قبل الاحتلال الذي يفرض حصارًا شاملًا على البلدة، وحفاظًا على حياة الطلبة والهيئة التدريسية.

ولليوم الثاني على التوالي، يشدد الاحتلال إجراءاته العقابية بحق أهالي البلدة، وذلك عقب عملية إطلاق نار مساء الثلاثاء، أسفرت عن إصابة مستوطنين.

وتركّزت المواجهات وسط البلدة، وفي منطقة الجسر، والجهة الغربية الملاصقة لبلدة حوارة.

وعند الثانية فجرًا، سُمع أصوات إطلاق نار كثيف استمرّت بضع دقائق في الجهة الغربية من بيتا، تبعها إطلاق جنود الاحتلال لقنابل مضيئة.

وأفاد مراسل "الترا فلسطين" بأن الجنود اقتحموا عشرات المنازل وأجروا تفتيشًا فيها، بعد خلع أبواب عدد منها. كما اقتحموا محال تجارية في إطار البحث عن منفذي عملية إطلاق النار الأخيرة.

وأعاد الجنود إغلاق مداخل البلدة الرابطة مع بلدات عقربا وأوصرين وعورتا وأودلا وحوارة، بالسواتر الترابية، بالاستعانة بجرافة عسكرية.

وفرض الجنود إغلاقًا محكمًا على مدخل البلدة الرئيس، المجاور لسوق الخضار المركزي الذي يزوّد الضفة الغربية باحتياجاتها، ووضعوا بوابة حديدية.