24-مايو-2021

صورة عامة لغزة بعد العدوان | gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أمر رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي بالاستعداد لاحتمال وقوع مواجهة واسعة، بسبب رفض حركة حماس لمقترحات "إسرائيل" بالتوصل إلى تسوية تتضمن تغييرات في كل ما يتعلق بتحويل الأموال إلى قطاع غزة وفتح المعابر.

أمر كوخافي بالبحث عن أهداف جديدة في قطاع غزة والاستعداد لمواجهة واسعة

وبحسب ما أفاد به موقع "واللا"، الإثنين، فإن تعليمات كوخافي شملت التأهب التام، والبحث عن أهداف جديدة في القطاع، والاستعداد لإطلاق نار منفرد أو مواجهة واسعة. 

وأشار الموقع إلى أن اللواء أهارون حيلفا، رئيس قسم العمليات في جيش الاحتلال، أجَّل إنهاء مهام منصبه الذي كان مقررًا بعد أسبوعين، من أجل تحديث الخطط العملياتية، تحسبًا لتصعيد محتمل.

وكان "واللا" أفاد بأن "إسرائيل" تعتزم تغيير سياستها تجاه قطاع غزة، حيث سيستمر إغلاق المعابر الحدودية، إلا لممثلي منظمات الإغاثة الدولية، والصحفيين الأجانب من حين لآخر، بالإضافة إلى المعدات الطبية، بينما سيتواصل منع عودة المرضى، وجثامين الفلسطينيين الذين توفوا في داخل المستشفيات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، تم الكشف عن توصيات تقدم بها كوخافي إلى حكومة الاحتلال، تتضمن تغيير آلية إدخال المنحة القطرية، لتكون من خلال السلطة الفلسطينية، بما يضمن عدم مرورها من خلال حركة حماس.


اقرأ/ي أيضًا: 

"بطن الهوى" وزيف الملكية الإسرائيلية.. 700 مقدسي يواجهون التهجير

إلى أين تذهب الضفة بعد "انتصار المقاومة" وتصريحات بايدن عن أبومازن؟