22-ديسمبر-2022
اللاعب الفلسطيني في صفوف نادي "ثقافي طولكرم" أحمد عاطف ضراغمة (23 عامًا) من طوباس

اللاعب الفلسطيني في صفوف نادي "ثقافي طولكرم" أحمد عاطف ضراغمة (23 عامًا) من طوباس

الترا فلسطين | فريق التحرير

ارتقى اللاعب الفلسطيني في صفوف نادي "ثقافي طولكرم" أحمد عاطف ضراغمة (23 عامًا) من طوباس، شهيدًا، بعد أن أطلق قنّاص إسرائيلي النار عليه، أثناء مواجهات عشية اقتحام جنود الاحتلال ومستوطنيه قبر يوسف شرق مدينة نابلس. 

الشهيد أحمد دراغمة كان لاعبًا متألقًا وسجّل 6 أهداف في مرحلة الذهاب من الدوري الفلسطيني، لكنّ رصاص قناص إسرائيلي أنهى مسيرته الكروية 

وقالت وزارة الصحة إنّ الشاب أحمد عاطف مصطفى دراغمة (23 عاما) ارتقى بعد إصابته برصاص الاحتلال في الظهر والقدم خلال العدوان على نابلس فجر الخميس. 

ونعى نادي "ثقافي طولكرم" الشهيد أحمد ضراغمة، ووصفه بـ "الهدّاف". 

وتداول ناشطون ورياضيون مقاطع فيديو للشهيد أحمد عاطف دراغمة أثناء خوضه المباريات، وتحقيقه جملة من الأهداف، مشيدين بأدائه وأخلاقه الرياضية العالية.

وكتب المعلّق الرياضي خليل جاد الله في منشور على "فيسبوك": "كيف نكتب للناس بأن الهدّاف، والنّجم القادم، وصانع الفرحة من طوباس إلى طولكرم، وجوكر المراكز الذي استقرّ به الحال رأس حربة، وأحمد عاطف دراغمة، صاحب القميص 44، ثم القميص 77، والمهاجم الذي سجّل 6 أهداف في مرحلة الذهاب من الدوري الفلسطيني، لن يعود ليلعب في فترة الإياب. كيف نقول لهم بأنه لن يعود للملعب الآن؟". 

 كان أحمد ضراغمة يحلم بأن يصير هدّافًا في منتخب فلسطين لكرة القدم 

وأضاف: "أحمد عاطف دراغمة، أصبح بعد اليوم: "أحمد الشهيد"، ولن ننتظر منه هدفًا جديدًا ليعلن فيه مثلًا عن انضمامه لتشكيلة المنتخب الوطني لأول مرّة! اعتزل مهاجم فلسطين مبكّرًا كما فعل عدي جبر، والقطري، وسعيد عودة والكثير من لاعبي الكرة هنا، اعتزل قسرًا، قتله أقذر احتلال". 

وفي منشور آخر، كتب خليل الذي يعلّق على مباريات الدوري الفلسطيني: "يقول المعلقّون تشرّفنا بالتعليق على نهائي كأس العالم، أو تشرّفنا بالتعليق على مباراة فيها ميسي، ورونالدو، ومبابي ...الخ. أمّا أنت يا أحمد فقد أعطيتنا شرفًا أكبر، سنقول للناس: "علّقت على هدفٍ سجّله الأسطورة، سجّله الشّهيد، المقاتل، البطل، أحمد عاطف دراغمة". لافتًا إلى أنّه سيكرر في تعليقه على المباريات مع كلمة لمسةٍ داخل منطقة الجزاء أنّها تشبه اللّمسة التي سجّل بها أحمد أحد أهدافه المميّزة، ومع كل مرور يشبه هذا المرور: "سُجّل الهدف على طريقة الشهيد أحمد دراغمة".  

وقال الهلال الأحمر إنّ حصيلة المواجهات في محيط قبر يوسف بنابلس، أسفرت عن 6 إصابات بالرصاص الحيّ (3 خطرة، أحدهم استشهد لاحقًا)، وبينها إصابة بالرصاص الحي في العين، إضافة 3 إصابات جرّاء شظايا الرصاص، وتمت معالجتهم ميدانيًا.

وأضاف أنّه جرى تسجيل 28 حالة اختناق بالغاز، وإطلاق الرصاص على طاقم الإسعاف أثناء إسعاف الشهيد أحمد دراغمة.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طوباس، الحداد العام والإضراب الشامل اليوم الخميس "حدادًا على روح ابن مدينة طوباس الذي ارتقى على ثرى مدينة جبل النار أثناء العدوان الإسرائيلي عليها". 

ومنذ بداية العام الجاري 2022، وثّق الترا فلسطين ارتقاء 231 فلسطينيًا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وداخل الخط الأخضر وفي سجون الاحتلال. 

اللاعب الفلسطيني في صفوف نادي "ثقافي طولكرم" أحمد عاطف ضراغمة (23 عامًا) من طوباس