27-مارس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكّدت لجنة الانتخابات المركزية أنّها تسلمت حتى مساء اليوم السبت، طلبات 4 قوائم لخوض انتخابات المجلس التشريعي المقررة في أيار/ مايو المقبل.

وقالت اللجنة في بيان، إنها تبدأ دراسة الطلبات فور تسلمها ولمدة 5 أيام، وتصدر بعدها قرارًا بقبول ترشّح القائمة أو رفضه، مشيرة إلى أنه يمكن للقوائم التي تُرفض طلباتها تصويب أوضاعها والتقدم بطلبات جديدة خلال فترة الترشح القانونية التي تنتهي حتى مساء الأربعاء (31 آذار/ مارس).

   4 قوائم انتخابية تقدمت حتى الآن بطلبات ترشّح، ثلاثة منها تم تأكيد اعتمادها. 

وأضافت أن تقديم طلبات الترشح في الأيام الأخيرة من فترة الترشّح قد يفوّت الفرصة على القائمة لتصويب وضعها في حال كان هناك خلل في طلب القائمة أو أحد مرشحيها، ما من شأنه أن يعرّضها للرفض بشكل نهائي، والحرمان من الترشح.

وأهابت اللجنة بالقوائم الراغبة بالترشح، المبادرة لتقديم طلباتها، وعدم الانتظار إلى اليوم الأخير، لتجنب رفض القائمة لوجود خلل ما في استيفاء أي من شروط الترشّح.

    الكشف الأولي بأسماء المرشحين والقوائم سينشر في السادس من نيسان/ابريل المقبل   

تجدر الإشارة إلى أنّ آخر القوائم التي تقدمت بطلب الترشح اليوم قائمة "طفح الكيل" في قطاع غزة، وقد سبقها قائمة "فلسطين للجميع" ويرأسها وزير الأشغال العامة السابق مفيد الحساينة، وقائمة "التغيير الديمقراطي" التابعة للجبهة الديمقراطية وعلى رأسها إبراهيم أبو حجلة، وكذلك قائمة "كرامتي الشبابية المستقلة".

 


اقرأ/ي أيضًا: 

مزاعم عبرية بالحصول على وثائق فلسطينية مهمة