21-سبتمبر-2023
الرئيس محمود عباس - صورة أرشيفية

الرئيس محمود عباس - صورة أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

علم "الترا فلسطين" من مصادر مطلعة أنّ الرئيس محمود عباس سيركّز في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عصر اليوم الخميس، على الدعوة مجددًا لمؤتمر دولي للسلام، وإلى إعادة التاكيد على جاهزية السلطة الفلسطينية للجلوس للتفاوض.

سيُعيد محمود عباس إطلاق دعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

وأضافت المصادر أنّ عباس سيدعو خلال كلمته التي تسبق كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى تجريم إنكار النكبة، وإلى تبني تعريفها واعتمادها يوم 15 أيار/ مايو كيوم عالمي للتأكيد على المناسبة.

كما سيطالب عباس بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وسيحثّ على ضرورة إلزام "إسرائيل" بالوفاء بتعهداتها التي قدّمتها للحصول على عضوية الامم المتحدة قبل 75 عامًا، مع التأكيد مجددًا على جاهزية السلطة الفلسطينية للجلوس والتفاوض، واعتمادها المقاومة السلمية الشعبية.

وتتضمن كلمة الرئيس عباس في الأمم المتحدة، إشارة إلى الأوضاع الميدانية على الأرض، والحديث عن شكل الحكومة اليمينيّة الحالية في "إسرائيل.

ويرافق الرئيس عباس المتواجد في نيويورك حاليًا، وزير الخارجية رياض المالكي، ومسؤول دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير، زياد أبو عمرو، وقاضي القضاة محمود الهباش.

وانطلقت أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الإثنين، على أن تختتم أعمالها بجلسة عامة رفيعة المستوى يوم 26 أيلول/ سبتمبر الجاري.