12-فبراير-2024
العدوان على رفح

أطفال يعالجون في مستشفى الكويت بعد إصابتهم بغارة إسرائيلية على رفح. 12 فبراير 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

مئات الشهداء والمصابين، فجر اليوم الاثنين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، في قصف إسرائيلي مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ129 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

واستشهد نحو 100 مواطن بينهم أطفال ونساء، وأصيب مئات الآخرين، إثر غارات إسرائيلية كثيفة على المدينة جنوبي القطاع.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مدينة رفح شهدت غارات إسرائيلية عنيفة تركزت في وسط المدينة، وطالت منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر جمعية الهلال، فيما أكد مدير مستشفى الكويت صهيب الهمص أن المستشفى ممتلئ بالجرحى في وضع خطير جدًا ولا يوجد ما يكفي من دواء وأمصال.

وشنت طائرات حربية سلسلة غارات عنيفة قدرت بنحو 40 غارة استهدفت العديد من المنازل ومساجد تأوي نازحين، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف ومن بوارج حربية على مدينة رفح.

وعرف من بين المساجد المستهدفة، مسجدي الرحمة في الشابورة، والهدى في مخيم يبنا اللذان يأويان عشرات النازحين في رفح، إلى جانب أكثر من 14 منزلًا مأهولًا.

كما طال القصف والغارات الاسرائيلية مناطق قريبة من الحدود مع مصر.

وتشير التقديرات إلى وجود نحو 1.4 مليون مواطن في رفح بعد أن أجبر جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات آلاف الفلسطينيين شمالي قطاع غزة على النزوح إلى الجنوب.

وقالت حماس، في بيان اليوم الاثنين، إن الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة هو استمرار لحرب "الإبادة الجماعية" ومحاولات التهجير القسري التي تنفذها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن الإدارة الأميركية والرئيس جو بايدن شخصيًا يتحملان كامل المسؤولية مع حكومة الاحتلال عن هذه المجزرة.

وبالتزامن، استشهد فجر اليوم 15 شخصًا، في قصف إسرائيلي على منزل في شارع البركة بدير البلح وسط قطاع غزة.

فيما أعلن جيش الاحتلال عن مقتل جنديين اثنين في معارك بجنوب قطاع غزة.  

دلالات: