31-أكتوبر-2023
مجزرة جباليا

استشهد 100 فلسطيني على الأقل وجرح المئات في مجزرة مروعة ارتكبها طيران جيش الاحتلال في حي سكني وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال مراسل "الترا فلسطين"، إن الحي في مخيم جباليا المكتظ قصفه طيران الاحتلال على ساكنيه، في مجزرة جديدة في قطاع غزة".

طيران الاحتلال نفذ سلسلة غارات على المربع السكني في مخيم جباليا، مما أدى إلى تدمير حوالي 30 منزلًا في المنطقة بشكلٍ كامل

وأضاف، أن طيران الاحتلال نفذ سلسلة غارات على المربع السكني في مخيم جباليا، مما أدى إلى تدمير حوالي 30 منزلًا في المنطقة بشكلٍ كامل.

وأشار المكتب الإعلام الحكومي، إلى أن "المربع السكني الذي استهدفه الاحتلال في جباليا من الأكثر اكتظاظًا في القطاع".

وقالت وزارة الداخلية في غزة: إن "طائرات الاحتلال ألقت 6 قنابل، تزن كل واحدة منها 1000 كجم على مربع سكني في مخيم جباليا وإبادته بالكامل".

وأكدت مصادر طبية، على أن العديد من ضحايا المجزرة بترت أطرافهم، ووصلوا بحروق في درجات متفاوتة، نتيجة القصف الإسرائيلي.

ووصفت وزارة الصحة في غزة المجزرة، بتلك التي ارتكبها الاحتلال لدى قصفه مستشفى المعمداني في حي الزيتون بقطاع غزة.

ووفق مصادر محلية، فإن هناك العشرات تحت أنقاض المنطقة المدمرة في جباليا.

وقالت حركة حماس: "ندعو دولنا العربية والإسلامية إلى موقف تاريخي وحاسم لوقف مجازر الاحتلال الإرهابي والإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق شعبنا الفلسطيني"، مضيفةً: "مجزرة الاحتلال الصهيوني الإرهابي في مخيم جباليا يتحمّل مسؤوليتها كلّ الدول والحكومات والمنظمات الدَّاعمة لهذا الكيان الصهيوني الإرهابي، والمنحازة لعدوانه وإجرامه منذ 25 يومًا، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية".

بدورها، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية: "نُدين بأشدّ العبارات المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم جباليا والتي نتج عنها تدمير مربع سكني كامل مكتظ بالمواطنين وفوق رؤوسهم".

وأضافت: "المجزرة واسعة النطاق خلّفت مشاهد موثقة تقشعر لها الأبدان، وهي تجري على سمع وبصر العالم، وبحجة الدفاع عن النفس".