09-مارس-2024
مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يُحذر من عقوبات دولية ضد جنود وضباط إسرائيليين

بريطانيا تجمع معلومات حول جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة والضفة | epaimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

استعرض مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تقريرًا أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، أكد فيه وجود خطر حقيقي بأن دول صديقة لإسرائيل ستفرض عقوبات على الضباط الإسرائيليين الذين سيشاركون في الهجوم على رفح والاقتحامات في الضفة الغربية، وفق ما أفادت به صحيفة "يسرائيل هيوم"، يوم الجمعة.

وتحدث تقرير مجلس الأمن القومي عن خطوات اتخذتها بريطانيا لجمع معلومات حول جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضحت "يسرائيل هيوم"، أن السلطات الإسرائيلية تعكف على بناء منظومة حماية للجنود الإسرائيليين، بالتزامن مع الانتقادات الأوروبية لعمليات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، وبعدما فرضت بريطانيا وفرنسا عقوبات على مستوطنين في الضفة الغربية بسبب ارتكابهم أعمال عنف ضد الفلسطينيين.

وأضافت، أن أعضاء كنيست يعكفون على إعداد بدائل للتعاطي مع احتمال فرض قيود على حساب مصرفية لضباط وجنود إسرائيليين، حتى يتمكن الجنود والضباط الذين قد يخضعوا لعقوبات من هذا النوع من مواصلة إدارة شؤونهم الاقتصادية بشكل اعتيادي.

وتطرق تقرير مجلس الأمن القومي إلى مخاوف لدى منظومة البنوك الإسرائيلية من أنها إذا لم تتعاون مع منظومة العقوبات الدولية المتوقعة ضد الجنود والضباط، فإن إسرائيل قد تجد نفسها "دولة منبوذة" بحسب ما أوردت "يسرائيل هيوم".