14-أبريل-2023
Getty

الاختراق استهدف بريد إسرائيل بعد يوم واحد من إعلان إصلاح الضرر من اختراق سابق (Getty)

تعرضت عدة مواقع إلكترونية تتبع لمصارف إسرائيلية ومكتب البريد الإسرائيلي، اليوم الجمعة، لهجوم سيبراني واسع، أدى إلى سقوط بعض هذه المواقع.

تعرضت عدة مواقع إلكترونية تتبع لمصارف إسرائيلية ومكتب البريد الإسرائيلي، اليوم الجمعة، لهجوم سيبراني واسع

وأعلنت مجموعة الهاكرز "أنونيموس سودان" مسؤوليتها عن الاختراق، مشيرةً إلى أنها عملت على اختراق البريد الإسرائيلي، وبنك لئومي، وبنك ديسكونت، وبنك مزراحي- طفحوت، وبنك ميركانتيل، وبنك مسّاد، وبنك أوتسار هَحَيال، وبنك هبينليئومي، بحسب موقع يديعوت أحرونوت.

وجاء الهجوم على موقع البريد الإسرائيلي، وذلك بعد يوم واحد من إعلانه عبر صفحته على فيسبوك تمكنه من التغلب على هجوم إلكتروني سابق.

وأشارت وسائل إعلامية إسرائيلية، إلى توقف نشاط موقع البريد والمواقع الإلكترونية لبنك مزراحي وبنك القدس. وفي وقت لاحق، أعلنت مجموعة الاختراق هجومًا على بنك مساد وبنك هبينليئومي وبنك أوتسار هَحَيال، مما أدى إلى سقوطها لبعض الوقت.

.

والهجوم الأخير جاء بعد 10 أيام من هجوم نفذته المجموعة نفسها، على مواقع لجماعات إسرائيلية، وهي الجامعة العبرية ومعهد وايزمان وجامعة بار إيلان وجامعة حيفا وجامعة بن غوريون ومعهد التخنيون والجامعة المفتوحة وجامعة مستوطنة أرييل، ومعهد رايشمان وجامعة تل أبيب.

وتعمل مجموعات الاختراق، من خلال إغراق الخوادم بالأوامر، مما يؤدي إلى تعطل الموقع وتوقفه عن تقديم الخدمات بالأساس. وفي حينه، كتبت مجموعة الاختراق على تليغرام: "قطاع التعليم في إسرائيل انهار بسبب ما فعلوه في فلسطين". 

وفي مطلع الشهر الحالي، نفذت "Anonymous Sudan" هجومًا ضد الشركة الإسرائيلية الأبرز في مجال الأمن السيبراني Check Point.