19-يونيو-2023
جنين بالونات حرارية

مروحية إسرائيلية تطلق بالونات حرارية على جنين اليوم | تصوير جعفر اشتية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قصفت مروحياتٌ إسرائيليةٌ أهدافًا في مخيم جنين، صباح اليوم الإثنين، وسط اشتباكات عنيفة جدًا على الأرض، في عدوان متواصل منذ ثماني ساعات، أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء وإصابة 91 جريحًا، وفق ما ورد في آخر تحديث من وزارة الصحة عند الساعة 3:15 بعد الظهر.

وأعلنت وزارة الصحة ارتقاء خمسة شهداء، وإصابة 66 آخرين وصلوا إلى مستشفيات جنين الحكومي والرازي وابن سينا، بينهم 23 إصابة بحالة حرجة وخطيرة، و16 إصابة بحالة متوسطة. وأفادت بأن الشهداء هم: أحمد يوسف صقر (15 عامًا)، خالد عزام عصاعصة (21 عامًا)، قسام فيصل أبو سرية (29 عامًا)، قيس مجدي جبارين (21 عامًا)، بينما الشهيد الخامس لم تُعرف هويته.

ومن بين الجرحى طفلة (15 سنة) أصيبت برصاصة في الرأس ووصفت حالتها بأنها حرجة، والصحفي حازم ناصر الذي أصيب برصاصة في الخاصرة، ووصفت حالته بأنها بين متوسطة وخطيرة، وتم إدخاله غرفة العمليات لاستخراج الرصاصة.

ولأول مرة منذ 20 سنة، قصفت مروحيات إسرائيلية أهدافًا في مخيم جنين. ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مصدر عسكري قوله إن القصف استهدف مقاتلين شكلوا خطرًا حقيقيًا على الجنود. بينما قال مصدرٌ آخر إن الجيش استدعى مروحية لتأمين عملية إخلاء الجنود المصابين من الجو.

واندلعت الاشتباكات فجرًا بعد اكتشاف المقاتلين في مخيم جنين قوة خاصة تسللت للمخيم لاعتقال مطاردين. وقال جيش الاحتلال إن القوة اعتقلت مطاردين في المخيم، وأثناء انسحابها تعرضت لإطلاق نار كثيف. وبحسب مصادر محلية فإن المعتقلين هما: عاصم أبو الهيجا ومصعب برمكي.

كما اعترف الاحتلال بإصابة 6 جنود نتيجة تفجير الآليات في مخيم جنين.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، والمعلق العسكري لموقع "واللا"، أمير بخبوط، إن المقاتلين في جنين استخدموا عبوات ناسفة شديدة الانفجار وغير اعتيادية. وتساءل أمير بخبوط: "كيف لم يعلم الجيش والشاباك بوجود مثل هذه العبوات في جنين؟".