30-يوليو-2023
توضيحية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة المواصلات، يوم الأحد، فتح أبواب التسجيل لأول مزاد علني من نوعه على أرقام مميزة للوحات تسجيل مركبات في الضفة الغربية.

الشخص مقدم الطلب والمودع لقيمة التأمين هو الوحيد الذي يحق له المزايدة على الرقم، وعملية التسجيل تنتهي مساء يوم الأربعاء

وقالت وزارة المواصلات في إعلانها، إن التسجيل للمزاد يبدأ يوم الإثنين وينتهي مساء يوم الأربعاء، على أن يقام المزاد عند الساعة السادسة من مساء يوم الخميس القادم في قاعة فندق الكرمل في حي الماصيون.

وطرحت الوزارة 20 رقمًا مميزًا للمزاد، والحد الأدنى للمزاد على بعضها يبدأ من 150 ألف شيكل، وهو الرقم الأعلى لبداية مزاد، في حين أن أقل حد أدنى لمزاد على رقم يبدأ من 80 ألف شيكل.

وأوضحت، أن كل شخص سيتقدم للمزاد يتوجب عليه دفع 10% تأمين لدخول المزاد من قيمة الحد الأدنى لكل رقم مطروح للمزايدة، ولغاية نهاية دوام يوم الأربعاء، ثم يتوجب على الشخص الذي يرسو المزاد عليه أن يدفع ثمن الرقم خلال مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ رسو المزاد عليه، وفي حال الاستنكاف يفقد قيمة التأمين المدفوع، ويُعاد طرح الرقم في المزاد الذي يليه مرة أخرى.

وأشارت وزارة المواصلات إلى أن الشخص مقدم الطلب والمودع لقيمة التأمين هو الوحيد الذي يحق له المزايدة على الرقم، منوهة أنه في حال أراد المواطن المزايدة على أكثر من رقم مميز، يتوجب عليه إيداع شيك بنكي مصدق كتأمين منفرد لكل رقم يرغب المزايدة عليه.