04-أغسطس-2022
نقابات النقل العام

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال رئيس نقابة أصحاب شركات الحافلات عبد الله الحلو لـ الترا فلسطين، الخميس، إنه تواصل مع مسؤول في وزارة المالية بعد تصريحات الوزير شكري بشارة الأخيرة، وأبلغه  (الوزير) أن تنفيذ قرار خصم شيكل واحد من سعر لتر السولار صعب، بسبب الأزمة المالية أولاً، ولصعوبة تطبيق هذا القرار من حيث آلية التنفيذ.

أعرب الحلو عن مخاوفهم من أن تصريحات بشارة تعني تراجع الحكومة عن تعهدها السابق، مطالبًا وزير المواصلات عاصم سالم بإعلان أن تصريحات بشارة لا تشمل قطاع النقل العام

وكان الوزير شكري بشارة قال في حديث للصحافيين، الأربعاء، إن تنفيذ الاتفاقيات مع النقابات يتطلب 70 مليون شيقل في الشهر، و780 مليون شيقل في السنة وهذا المبلغ غير متوفر في المعطيات الحالية.

وركز بشارة خلال حواره مع الصحفيين على صعوبة الوضع المالي للسلطة الوطنية وأنها لا تتحمل مزيدًا من الأعباء، مبينًا أنها ستنفذ "ما يخدم الصالح العام، حتى إن لم يلقَ ذلك قبولاً من الكثيرين".

وفي تعقيبه لـ الترا فلسطين، أعرب الحلو عن مخاوفهم من أن تصريحات بشارة تعني تراجع الحكومة عن تعهدها السابق، مطالبًا وزير المواصلات عاصم سالم بإعلان أن تصريحات بشارة لا تشمل قطاع النقل العام، وأن وزارة المواصلات ماضية في تنفيذ تعهدها بتخفيض سعر السولار لمركبات العمومي.

وأفاد بأن خطوات نقابات النقل العام القادمة سوف تحدد بناءً على موقف وزارة المواصلات.