18-نوفمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أغلق مستوطنون، مدرسة بنات اللبن الثانوية جنوبي نابلس والطريق المؤدي لها، الخميس، مانعين الطالبات من الوصول لمدرستهن، ما أدى لمناوشات مع أهالي القرية الذين توافدوا للاحتجاج على الاعتداء.

وقال رئيس مجلس قروي اللبن الشرقية يعقوب عويس، إن مستوطنين مسلحين تواجدا صباحًا قبل الدوام المدرسي عند مدخل المدرسة، بينما تجمع مستوطنون آخرون في المنطقة، وسط تواجد لجنود الاحتلال.

وأفاد عويس بأن أهالي الطالبات تجمهروا فحدثت مشادات مع المستوطنين، وأغلقوا الشارع لأكثر من ساعة احتجاجًا على الاعتداء الذي لا يعد الأول من نوعه، بينما أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز لفض الاحتجاج، ما أدى لعدة إصابات.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال اعتدى على طلبة مدرسة الذكور يومي الثلاثاء والأربعاء، متسببًا بخمس إصابات بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق، في إطار محاولات جيش الاحتلال لإغلاق هذه المدارس المحاذية لشارع 60.

من جانبه، قالت إدارة مدرسة بنات اللبن الثانوية، إن المستوطنين كانا يحملان سلاحًا وتواجدا أمام البوابة الرئيسية للمدرسة واعترضا طريق الطالبات.

وأكدت في بيان، أن مديرة المدرسة والمعلمات واجهن المستوطنين ونجحن في تأمين وصول الطالبات على طول الطريق من مفرق القرية حتى المدرسة.


اقرأ/ي أيضًا: 

صورة تحت الرعب

"مدينة" استيطانية على أراضي سلفيت ستقسم الضفة نصفين