09-فبراير-2023
معاريف: ارتفاع إصدار تراخيص السلاح في "إسرائيل" بنسبة 300 في المئة

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية عن أنّ وزير الأمن القومي الإسرائيلي، ايتمار بن غفير، أصدر تعليمات لشعبة ترخيص الأسلحة النارية، تقضي بتسريع إجراءات الحصول على رخصة حمل السلاح.

معاريف: قرار ايتمار بن غفير سيحدث انقلابًا في آلية عمل قسم ترخيص الأسلحة، ويهدف لتسريع إجراءات منح رخص اقتناء سلاح بشكل فوري

وبحسب الصحيفة العبرية فإن ايتمار بن غفير طلب زيادة في منح تراخيص حمل الأسلحة من من قرابي ألفي رخصة شهريًا إلى نحو 10 آلاف، أي بزيادة قدرها 500 في المئة.

وأشارت الصحيفة إلى أن سكان التجمعات السكنية اليهودية في النقب، يطالبون بالحصول على أسلحة بذريعة فقدانهم الشعور بالأمن الشخصي.

واعتبرت الصحيفة أن قرار بن غفير سيحدث انقلابًا في آلية عمل قسم ترخيص الأسلحة، ويهدف لتسريع إجراءات منح رخص اقتناء سلاح بشكل فوري لحوالي 9 آلاف شخص ينتظرون الحصول على تصريح لحمل الأسلحة.

وأصدر بن غفير تعليماته إلى أفراد شعبة الأسلحة النارية في وزارة الأمن القومي بالعمل وفقًا لبرنامج طوارئ حتى شهر أيار/ مايو 2023، ليتم إصدار تصاريح بحمل السلاح لضباط الاحتياط في الجيش، ومصلحة السجون، وستتم الموافقة على طلبات هؤلاء فورًا.

ونوهّت "معاريف" إلى أنه وفي يوم واحد، تلقى حوالي 1350 من الإسرائيليين المتقدمين بطلبات الحصول على ترخيص، إخطارًا بتبكير موعد حصولهم على التراخيص، ويوم أمس تم إصدار حوالي 408 تصاريح، وهذه زيادة بنحو 300 في المئة، مقارنة بالمعدل اليومي.