أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.34
سعر الصرف 3.41
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.86
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 4.06
معاريف: الاحتلال تنازل عن شرط استعادة أسراه لعمل تسوية مع غزة

معاريف: الاحتلال تنازل عن شرط استعادة أسراه لعمل تسوية مع غزة

صورة تعبيرية/ (Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية النقاب عن تنازل "إسرائيل" عن شرطها القاضي باستعادة أسراها المفقودين في قطاع غزة قبل إبرام أي تسوية مع حركة حماس.

ونشرت، اليوم الجمعة، ما اعتبرته سبق صحفي تحت عنوان: "تغيير يطرأ في سياسية إسرائيل في مواجهة غزة: المفاوضات الرامية للتوصل لتسوية لم تعد مشروطة بقضية الأسرى والمفقودين".

وأكد المراسل العسكري للصحيفة تال ليف برام أن جيش الاحتلال والمستوى السياسي يعتقدون بوجود إمكانية للتوصل لتسوية طويلة الأمد مع قطاع غزة وأن المفاوضات الجارية بين الطرفيين الآن تختلف جوهريًا من الناحية الإيجابية عن المفاوضات السابقة.

وبحسب الصحيفة فإن الجيش والمستوى السياسي في "إسرائيل" متفقان على ضرورة المضي قدمًا في مسار المفاوضات للتوصل لتسوية مع قطاع غزة لأن إمكانية نجاح هذا المسار قائمة رغم الكشف عن "النفق الهجومي التابع لحماس" وفق وصفها.

ولفتت الصحيفة أن لقاءات تجري خلف الكواليس مؤخرًا تجري بواسطة مصرية وقطرية تتمحور حول مضاعفة الدعم المالي لقطاع غزة ودفع مشاريع البنى التحتية الكبرى قدُما.

وعلمت صحيفة معاريف أن الفرق الكبير من ناحية "إسرائيل" خلال المحادثات الجارية تكمن في حقيقة قبول "إسرائيل" بالفصل الكامل بين الجهود الرامية للتوصل لتسوية وملف الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة.


اقرأ/ي أيضًا:

الإذاعة العبرية: قطر تحاول تحريك ملف تبادل الأسرى

فشل مسار التسوية.. فشل مسار المقاومة