26-أغسطس-2020

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قال مراسل صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليئور ليفي، إن المفاوضات التي تجري بين "إسرائيل" وحماس بوساطة قطرية "لم تفشل، وستتواصل خلال الأيام المقبلة".

لن يتم توزيع المنحة القطرية هذا الشهر بسبب عدم إحراز تقدم في المفاوضات

وأضاف في تغريدة نشرها مساء الأربعاء، أن اللقاء الذي جمع بين السفير القطري محمد العمادي وقائد حماس في غزة يحيى السنوار انتهى دون أي إحراز أي تقدم، "ولذلك لن يتم توزيع المنحة القطرية".

وبيّن ليفي، أن بداية تفشي فايروس كورونا في قطاع غزة المحاصر له "انعكاسٌ جديٌ" على المفاوضات، إذ أبلغت حماس العمادي بمطالب جديدة، تتضمن إدخال أجهزة تنفس اصطناعي، وكمامات واقية، مضيفًا أن العمادي نقل هذه المطالب إلى "إسرائيل"، ولم يتم الرد حتى الآن.

حماس أضافت مطالب جديدة تتعلق بفايروس كورونا

وفي سياق متصل، قال التلفزيون الرسمي الإسرائيلي إن 33 حريقًا اندلعت في المستوطنات بسبب البالونات الحارقة خلال اليوم، أحدها في مصنع للسيراميك بمستوطنة "نيتفوت".

يُذكر أن جيش الاحتلال يواصل منذ 10 أيام إغلاق حاجز كرم أبو سالم مانعًا إدخال المحروقات ومواد البناء لقطاع غزة، إضافة لإغلاق البحر ومنع الصيد، بدعوى الرد على إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة صوب المستوطنات المقامة بمحاذاته، وهو العمل الذي تجدد قبل أسبوعين احتجاجًا على استمرار الحصار وإخلال الاحتلال بتفاهمات التهدئة.


اقرأ/ي أيضًا: 

"طيري يا طيارة".. عهد الطفولة يعود من ورق ونار

مسيرات العودة: مشاهد لا تُنسى.. صور وفيديو