14-أكتوبر-2019

صورة تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قرر مكب زهرة الفنجان، اليوم الاثنين، وقف تقديم الخدمات لهيئات المحلية التي تراكم عليها ديون ولم تلتزم بدفع الفواتير الشهرية المطلوبة منها.

وجاء في قرار المجلس المشترك للنفايات الصلبة أنه سينفذ القرار السابق الخاص بوقف الخدمة لجميع الهيئات المحلية التي تراكم عليها ديون بعد الجدولة، إضافة إلى عدم تسديدها الفواتير الشهرية المستحقة خلال الأشهر السابقة.

وأكد المجلس في قراره أنه سيتم إعادة الخدمة بعد الالتزام بتسديد الفواتير المستحقة وجدولة الديون السابقة، موضحة أنها ستبدأ بتنفيذ القرار ابتداءً من اليوم.

وذكر الصحفي طارق سويطات أن بلدية جنين جاءت من بين الهيئات المحلية التي سيتم عدم جمع نفايتها ابتداء من الليلة، وفقًا للقرار الصادر عن إدارة "زهرة الفنجان".

وخلال تواصلنا مع بلال عساف رئيس "زهرة الفنجان" قال إن ديون بلدية جنين وصلت 5 مليون 600 ألف شيقل، من بينهم 3 مليون ونص مستحقات على الجدولة، حسب الاتفاق مسبق بين المكب والبلدية.

وأضاف عساف أنه دعا اليوم جميع الهيئات المحلية المشتركة مع "زهرة الفنجان" إلى اجتماع حضرت إليه جميع الهيئات، وقامت بجدولة ديونها بما يتناسب معها، بينما لم تحضر بلدية جنين الاجتماع رغم تراكم الديون عليها.

حاولنا الوصول إلى بلدية جنين للحصول على رد منها حول قرار "زهرة الفنجان" إلا أن نائب رئيس البلدية ممدوح عساف اعتذر عن الرد بسبب انشغاله في متابعة جمع النفايات من شوارع المدينة.


اقرأ/ي أيضًا:

فيديو | بلدية جنين تغلق "الحسبة" بالسواتر الترابية.. ما القصة؟

جنين غارقة في النفايات وبلديتها تعلّق: لم تصلنا شكاوى