24-مارس-2020

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن الناطق باسم الحكومة، اليوم الثلاثاء، تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا لسيّدة في مدينة رام الله، قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ما يرفع عدد الإصابات إلى 60.

      ملحم: نتطلع لمزيد من الإلتزام في البيوت لمواجهة هذا الوباء الكبير      

وقال إبراهيم ملحم خلال الإيجاز الصحفي اليومي، إنّ السيدة الأربعينية لم تخالط أحدًا، وتم إخضاعها للحجر المنزلي فور وصولها من المطار، وبعد إعلان إصابتها جرى نقلها للحجر الصحي في مستشفى "هوغو تشافيز" شمال رام الله. 

وبيّن أن العينة التي أخذت يوم أمس، لعامل ألقى به الإسرائيليون على قارعة الطريق غرب رام الله، أظهرت أنه غير مصاب بالفايروس، وأدان السياسة العنصرية التي يمارسها الاحتلال بحقّ العمال الفلسطينيين. وجدد مطالبته لهم بعدم التوجّه لأماكن العمل التي يواجهون في هذه المعاملة، والتخلي عنهم في لحظة مرضهم.

وأضاف ملحم أنّ العينات التي جرى أخذها من أحد المواطنين في كفر عقب وعينات من المخالطين له، لم تظهر نتائج فحوصاتها بعد.

وأشار الناطق باسم الحكومة إلى أن طائرة وصلت مطار طبريا صباح اليوم، وعلى متنها 270 طالبًا فلسطينيًا كانوا في أوروبا وتحديدًا إيطاليا، وجميعهم من الداخل الفلسطيني باستثناء 7 طلاب من الضفة الغربية، وقال إنه سيتم إرسال مركبات إسعاف خاصة لتقل الطلاب السبعة إلى مراكز الحجر الصحي في فندق "جراند بارك" برام الله، متأملًا أن يكونوا بصحة وعافية.