18-أكتوبر-2023
غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

وصفت منظمة التعاون الإسلامي المجزرة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المستشفى الأهلي المعمداني بإرهاب الدولة وجريمة الحرب، جاء ذلك في بيان رسمي نشرته المنظمة على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

منظمة التعاون الإسلامي: "ندين بشدة المجزرة الوحشية الاسرائيلية في مستشفى المعمداني بقطاع غزة وتعتبرها إرهاب دولة منظم وجريمة حرب".

وجاء في البيان: "التعاون الإسلامي تدين بشدة المجزرة الوحشية الاسرائيلية في مستشفى المعمداني بقطاع غزة وتعتبرها إرهاب دولة منظم وجريمة حرب".

 وأشارت المنظمة عبر أمينها العام حسين إبراهيم طه إلى أن هذه الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال تعتبر بمثابة إرهاب دولة منظم يستوجب المسائلة والعقاب: "دان معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السيد حسين إبراهيم طه بأشد العبارات المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي بقصف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط المئات من الشهداء والجرحى الفلسطينيين بينهم النساء والأطفال، معتبرا ذلك جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وإرهاب دولة منظم يستحق المساءلة والعقاب".

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل من أجل إيقاف ممارسات الاحتلال الإرهابية: "حمل الأمين العام الاحتلال الاسرائيلي تبعات جرائمه وممارساته الإرهابية واعتداءاته الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، والتي تتنافى مع كافة القيم الإنسانية وتشكل انتهاكاً فاضحا للقانون الدولي الإنساني، وجدد دعوته المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي الى ضرورة التدخل العاجل من أجل وقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

وحسب الحصيلة الأولية من وزارة الصحة، فإن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها لمستشفى الأهلي/ المعمداني وسط مدينة غزة، خلّف ما لا يقل عن 500 شهيد