27-فبراير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف اللواء رونين منليس، رئيس وحدة المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن هوية مسؤول قسم اللغة العربية وصياغة المضامين فيها، وهي يعمل خلف الكواليس، في حين يظهر في الواجهة الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي.

وقال منليس في منشور على حسابه في "فيسبوك"، إن المسؤول هو درزي اسمه "خالد" من قرية كفر ياسيف داخل الخط الأخضر، مضيفًا، "لو لم يتم اختيار خالد ليكون الوجه الإعلامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لما تمكن جيش احتلال من الاعتماد على استراتيجية إبهار العرب خصوصًا غير الفلسطينيين بقدارته اللغوية".

وكتب منليس عن خالد قائلاً: "بالتوزاي مع الدراسات العليا في تخصص دراسات الشرق الأوسط، يعمل خالد لتعزيز قدرات جيش الدفاع الإسرائيلي في ميدان الوعي في مواجهة أعدائنا، واليوم حظيت بفرصة منحه رتبة ضابط أكاديمي رفيع".

وتعتمد مؤسسة المتحدث باسم جيش الاحتلال، استراتيجة "الإبهار" لاصطياد  المتابعين على حساباتها باللغة العربية والترويج لرواية إسرائيل، وتقوم هذه الاستراتيجية على إظهار القدرات اللغوية لـ أفخاي أدرعي واستعراض معرفته بالثقافة العربية والحضارة الاسلامية، حتى تكون مثارًا للتندر أو الإعجاب والانتقاد أو الشتائم، وفي كل تلك الحالات ينجح  الجيش بإظهار روايته وتداولها في الفضاء  الافتراضي.


 

دلالات: