16-يوليو-2023
عملية تقوع

حاجز طيار لجيش الاحتلال بعد عملية تقوع | تصوير حازم بدر

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقل جيش الاحتلال، ثلاثة أشخاص إثر اقتحام لمدينة بيت لحم، قبل عصر اليوم الأحد، أسفر أيضًا عن إصابة 37 شخصًا، نُقل خمسة منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج. وفي نهاية الاقتحام، أعلن جيش الاحتلال اعتقال منفذ عملية إطلاق النار قرب بلدة تقوع، التي أسفرت عن إصابة ثلاثة مستوطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم، وحاصرت مسجد الرباط في المدينة، ثم أخرجت المصلين، واعتقلت ثلاثة أشخاص. وقال جيش الاحتلال إنه عثر على بندقية M16 التي استخدمها منفذ عملية تقوع في إطلاق الرصاص، والمركبة التي كان يستقلها أثناء تنفيذ العملية، مضيفًا أنه اعتقل أيضًا مشتبهين آخرين في العملية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقمها تعاملت مع 37 إصابة، اثنان منهما بالرصاص المعدني، و35 إصابة اختناقًا بقنابل الغاز المسيل للدموع. بينما أفادت وزارة الصحة بوصول خمسة مصابين إلى المستشفى الحكومي، ثلاثة منهم مصابون بالرصاص الحي في الرأس واليد والساق، ورابع مصابٌ بالرصاص المطاطي، بينما الخامس نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأسفرت عملية تقوع عن إصابة ثلاثة مستوطنين، أحدهم حالته خطيرة نتيجة إصابته بالرصاص، بينما الاثنان الآخران أصيبا بشظايا الزجاج وحالتهما طفيفة.

وبعد العملية، أغلق جيش الاحتلال حاجز "الكونتينر" شمال بيت لحم أمام القادمين من بيت لحم والخليل باتجاه رام الله، وحاجز Dco بيت جالا، وكذلك المدخل الجنوبي لبيت لحم "النشاش"، ومداخل بيت فجار، وعقبة حسنة، ومداخل العروب، وكافة مداخل بلدة تقوع، ومدخل قرية جنانة، ومدخل بلدة سعير من جهة المنيا، وواد سعير.