19-سبتمبر-2022
بوكينغ

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

ينوي موقع "بوكينغ" المتخصص في الحجوزات السياحية وسم المواقع الاستيطانية في الضفة الغربية كمناطق خطيرة، وفقًا لما أفادت به مصادر إسرائيلية.

التحذير سيظهر ليس فقط في النسخة الإسرائيلية للموقع، بل في جميع نسخ موقع الحجز في البلدان الأخرى

وقالت صحيفة "هآرتس"، الإثنين، إن الموقع سيبدأ بعد أيام قليلة بإضافة تحذير بجوار كل نقطة ضيافة مملوكة لمستوطنين في الضفة الغريبة، مفاده أن "زيارة المنطقة قد تكون مصحوبة بمخاطر متزايدة على السلامة وحقوق الإنسان، أو مخاطر أخرى على المجتمع المحلي والضيوف".

وبحسب ما نشرت قناة "هتسينور" الإسرائيلية على موقع "يوتيوب"، مساء امس الأحد، فإن كلمة "احتلال" ستظهر باللغة الإنجليزية إلى جانب هذه المواقع في الضفة الغربية، كما أن موقع "بوكينغ" يُفكر في إضافة مواقع موجودة في شرق القدس أيضًا إلى قائمة المواقع التي سيتم وسمها.

وأشارت القناة إلى أن التحذير سيظهر ليس فقط في النسخة الإسرائيلية للموقع، بل في جميع نسخ موقع الحجز في البلدان الأخرى.

ونقلت "هآرتس" عن الموقع قوله: "مهمتنا أن نسهل على الجميع تجربة العالم. ووفقًا لهذه المهمة، نحاول ضمان حصول عملائنا على المعلومات من أجل اتخاذ قرارات بشأن الوجهات التي يفكرون في السفر إليها. قد تشكل مناطق معينة من العالم متأثرة بالنزاع خطرًا أكبر على المسافرين، لذلك نوفر لعملائنامعلومات لمساعدتهم باتخاذ القرارونشجعهم على مراجعة إرشادات السفر الرسمية لحكوماتهم في هذا الإطار".