05-فبراير-2022

جمال المحيسن - صورة أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

توفي، مساء الإثنين، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم جمال محيسن، بعد أيام من تدهور صحته ونقله للعلاج في مستشفى "هداسا" الإسرائيلي في القدس المحتلة.

نقل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جمال المحيسن، المصاب بالتليّف الرئوي إلى مستشفى "هداسا" الإسرائيلي 

وكان المحيسن نُقل إلى مستشفى هداسا الإسرائيلي في القدس نهاية الأسبوع الماضي، بعد تدهور وضعه الصحي.

ووفق المصادر فإنّ المحيسن (73 عامًا) مكث عدة أيام في مستشفى خاص بمدينة رام الله، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى الإسرائيلي.

والمحيسن مريض بتليّف بالرئة، وقبل عدة سنوات خضع للعلاج في الصين، غير أنّ محاولاته لم تكلل بالشفاء التام.

وعلم "الترا فلسطين" أيضًا أنّ محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح تسلّم مهمات "التعبئة والتنظيم" بدل المحيسن إلى حين عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح وانتخاب لجنة مركزيّة جديدة.

وشغل المحيسن عضويّة المجلس الوطني الفلسطيني (1975)، وعضوية مكتب التعبئة والتنظيم في تونس (1983)، وانتُخب في المجلس الثوري لحركة فتح (1989)، وعيّنه الرئيس محمود عباس محافظًا لمحافظة نابلس (2007- 2009)، وانتُخب عضوًا في اللجنة المركزية لحركة فتح (2009)، وكذلك لعضوية المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير.

وفي الأوّل من شباط/ فبراير الجاري، منح الرئيس محمود عبّاس، المحيسن، "النجمة الكبرى" من "وسام القدس"، تقديرًا لـ "دوره الوطنيّ ومسيرته النضالية المشرفة، وتثمينًا لعطائه وعمله القيادي في صفوف الثورة الفلسطينية"، بحسب ما نُشر على الوكالة الرسمية في حينه.


اقرأ/ي أيضًا:

رسوم كاريكاتير من فلسطين دعمًا للطفل ريان

اشتباك بالرصاص مع جنود الاحتلال غرب جنين

الكيلة: أجّلنا العمليات غير الطارئة و"الإغلاق الشامل لم يُطرح"