أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
نقابة الأطباء: الحكومة حرمت مئات الأطباء من مكافأة  كورونا

نقابة الأطباء: الحكومة حرمت مئات الأطباء من مكافأة كورونا

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

اتهمت نقابة الأطباء الفلسطينيين، الحكومة الفلسطينية باستثناء مئات الأطباء العاملين في وزارة الصحة من المكافأة التي صرفتها اليوم (الخميس) للأطباء العاملين في وزارة الصحة.

نقابة الأطباء: الأطباء الذين تم استثناؤهم عملوا في أيام الإجازة الأسبوعية بدون مقابل وعلى مدار الساعة

وقال نقيب الأطباء شوقي صبحة لـ الترا فلسطين، إن الأطباء المقيمين والأطباء على نظام الاختصاص والعقود تم استثناؤهم من المكافأة التي صرفت اليوم لمرة واحدة عن المجهود الذي بذل في مكافحة جائحة كورونا.

وأكد صبحة، أن من تم استثناؤهم من المكافاة هم أصلاً كانوا الخط الأول في مكافحة الوباء، وعملوا في أيام الإجازة الأسبوعية (الجمعة والسبت) وبدون مقابل وعلى مدار الساعة.

وأوضح، أن هذه المكافاة صرفت للأطباء بنسب مختلفة وبحسب الفئات، وهو شيء لا خلاف عليه بالنسبة لهم في النقابة، ولكن الخلاف على عدم شمول المكافاة بشكل مطلق لمئات الأطباء.

قررت النقابة وقف كافة الأطباء العامين عن الإشراف والمتابعة في مراكز كورونا والعودة للعمل في العيادات والمراكز التي كان دوامهم فيها قبل الجائحة

وأصدرت نقابة الأطباء بيانًا صحفيًا اليوم، قالت فيه إن الحكومة قامت بالتضليل والخلط بين الحقوق المشروعة والمكافاة، مطالبة الحكومة بإنصاف أطباء الطب العام وأطباء نظام الاختصاص وأطباء العقود بهذه المكافاة أسوة ببقية زملائهم.

وقررت النقابة، بحسب ما جاء في البيان، أن يتوقف كافة الأطباء العامين عن الإشراف والمتابعة والفحص وأخذ العينات والتطعيم ضد كورونا في مراكز الفحص في جميع المحافظات، على أن يعودوا للعمل في العيادات والمراكز التي كان دوامهم فيها قبل الجائحة.

وقررت أيضًا وقف الأطباء العامين عن الدوام في أقسام كورونا في المستشفيات الخاصة والحكومية، وأن يعودوا إلى دوامهم الطبيعي قبل الجائحة.


اقرأ/ي أيضًا: 

الكيلة تُعلن عن تفاهمات مع وزارة الصحة الإسرائيلية

مليون جرعة تطعيم