11-أبريل-2022
اضراب ممرضين

صورة تعبيرية | جيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت نقابة التمريض عن إضراب شامل يوم غد الثلاثاء، استمرارًا لفعاليات احتجاجية بدأت بها للضغط على الحكومة للاستجابة لمطالبها، وأبرزها رفع علاوة العمل.

سيكون الدوام لجميع التمريض ويشمل موظفي العقود بنسبة 30% من الكادر، وإلغاء جميع العمليات المبرمجة باستثناء الحالات الطارئة فقط

وقالت النقابة في بيانها، إنه سيتم الإضراب الشامل في مراكز الرعاية الصحية دون التوجه إليها، بما يشمل مدراء التمريض والتمريض العاملين على الاستراحة في اريحا.

وأعلنت الإضراب الشامل في المستشفيات، على أن يكون الدوام لجميع التمريض ويشمل موظفي العقود بنسبة 30% من الكادر، وإلغاء جميع العمليات المبرمجة باستثناء الحالات الطارئة فقط.

وقررت النقابة التوقف عن إثبات الدوام بالبصمة لجميع الورديات، وأن يتعامل الممرضون في أقسام الطوارئ مع الحالات الطارئة فقط، مضيفة أنه سيتم إخلاء الممرضين من أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات من الساعة العاشرة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، مع تحميل الحكومة كامل المسؤولية عن حياة المرضى.

سيتم إخلاء الممرضين من أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات من الساعة العاشرة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، مع تحميل الحكومة كامل المسؤولية عن حياة المرضى

كما قررت الإضراب الشامل في العيادات الخارجية والوزارة والمستودعات، وكذلك للمشرفين ورؤساء الأقسام في المستشفيات دون التوجه إلى أي من الجهات المذكورة. وكذلك في مراكز التعليم المستمر في المحافظات والرقابة الإدارية.

وقررت أيضًا، امتناع التمريض عن المشاركة في أي نشاط أو مهمة أو تكليف في وزارة الصحة.

وأفادت النقابة في بيانها أنه سيتم استثناء أقسام علاج الكورونا والثلاسيميا والولادة والحضانة والحروق والسرطان والإنعاش وغسيل الكلى وأمراض الدم.