29-فبراير-2024
جنود الاحتلال في غزة

جنود الاحتلال بالقرب من السياج الأمني في غزة.

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف التلفزيون الإسرائيلي "كان"، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال قرر عقد دورة ضباط مكثفة لتأهيل قادة سرايا لسد الحاجة الملحة للضباط، وذلك نظرًا للنقص الناجم عن إصابة ومقتل عدد من الضباط خلال الحرب في قطاع غزة.

وقال المراسل العسكري للقناة إنه في إطار الحرب وفي ظل أعداد القتلى والجرحى في الجيش، فإن الجيش قرر افتتاح، يوم الأحد المقبل، دورة ضباط خاصة بسلاح المشاة، وتعتبر الأولى من نوعها إذ سيتم تخصيصها لجنود الاحتياط الذي يخدمون فعليًا كقادة سرايا، ويشغل معظمهم مواقع قادتهم الذي أصيبوا أو سقطوا خلال المعارك في قطاع غزة.

وزارة جيش الاحتلال تنوي التعجيل في تجنيد 1400 مؤهل للالتحاق بالخدمة العسكرية

وبحسب القناة، فإن الدورة الأولى سيشارك فيها  75 متدربًا، وفي الجيش يؤكدون أنه تم عقد الدورة انطلاقًا من حاجتهم حاليًا إلى أكبر كمّ من القادة الذين خضعوا لتأهيل ملائم، وأيضًا "نظرًا للأهمية القصوى لدراسة المهن القتالية في أوساط القادة الذين يشغلون مناصب قيادية في الواقع".

وكانت قناة "كان"العبرية، قد كشفت نهاية الشهر الماضي النقاب عن نية وزارة جيش الاحتلال تجنيد طلبة المدارس التمهيدية العسكرية نظرًا لحاجة الجيش للعنصر البشري.

وقالت القناة إن وزارة جيش الاحتلال تنوي التعجيل في تجنيد 1400 مؤهل للالتحاق بالخدمة العسكرية، غالبيتهم من خريجي المدارس التمهيدية العسكرية، وسيضطرون بذلك إلى الانقطاع عن دراستهم.