11-سبتمبر-2022
Getty

Nasser Ishtayeh/ Getty Images

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إنّ "إسرائيل" طلبت من قطر، الضّغط على الرئيس محمود عباس، ليصدر أوامره للأجهزة الأمنيّة الفلسطينية بمضاعفة أنشطتها في الضفة الغربية واعتقال عناصر خلايا مسلّحة ومصادرة أسلحة، تحديدًا نابلس وجنين، للحيلولة دون وقوع هجمات جديدة ضدّ أهداف إسرائيلية.

مخاوف إسرائيلية من أن يُسهم خطاب الرئيس عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في تأزيم الأوضاع بدل تهدئتها 

وذكرت "هآرتس" الأحد، أنّ ثمّة مخاوف إسرائيلية من أن يُسهم خطاب عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد نحو أسبوعين، في تأزيم الأوضاع بدل تهدئتها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيليّ أن "إسرائيل" تبذل جهودًا أخرى بهدف "إيقاظ القيادة الفلسطينية" مُدللًا على ذلك بزيارة عباس لمصر، وزيارة المبعوث الأمريكي "باربرا ليف" للمنطقة، وعقد لقاءات مع مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين.

وكانت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية نقلت عن مصدر عسكري إسرائيلي، القول إنّ الجيش الإسرائيلي قد يعمد إلى حملة عسكرية واسعة في الضفة الغربية.

وفي سياق قريب، ذكر موقع 0404 العبريّ أنّ رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة، يوسي داغان، طلب من قائد وحدة الضفة الغربية في جيش الاحتلال الإسرائيلي وعدد من كبار ضباط الجيش، العمل على "تدمير البنية التحتية للإرهاب الفلسطيني"، على حدّ قوله.