26-أغسطس-2023
فريق الدراجات الهوائية الخليل

الترا فلسطين | فريق التحرير

اتفقت ثماني عائلات من مدينة الخليل على منح عائلتي أبو عفيفة ومحفوظ هدنة حتى يوم الإثنين القادم، لإتمام مراسم "العطوة العشائرية"، على خلفية الهجوم الناري الذي تعرض له أعضاء فريق خليل الرحمن للدراجات الهوائية يوم الجمعة من قبل أفراد من العائلتين، وأصيب على إثره ثماني أفراد بشظايا رصاص.

اللقاء تم في أجواء مشحونة. وتأجيل العطوة ومنح عائلتي محفوظ وأبو عفيفة هدنة جاء بعد تعذر التوصل لعطوة، بسبب احتقان الأمور وانزعاج العائلات التي أصيب أبناؤها في الاعتداء

وقال الناشط ماهر برقان لـ الترا فلسطين، الذي حضر مراسم التوصل لهدنة، إن تأجيل العطوة ومنح عائلتي محفوظ وأبو عفيفة هدنة جاء بعد تعذر التوصل لعطوة، بسبب احتقان الأمور وانزعاج العائلات التي أصيب أبناؤها في الاعتداء.  

وبيّن ماهر برقان، أن سبع عائلات من أصل ثمانية اتفقت على أن تمثلها عائلة أبو سنية في ديوانها، قبل أن يتم الاتفاق على أن يتم إعطاء الحقوق للعائلات الثمانية كل في ديوانها.

وأوضح برقان، أن عائلتي أبو عفيفة ومحفوظ أرسلوا وجهاء من مدينة الخليل لأخذ عطوة، غير أن العائلات رفضت في البداية قدوم وجهاء من الخليل "لأن الاعتداء وقع بحق جميع أهالي الخليل، وكان لا بد من إرسال عطوة من خارج المدينة، قبل أن تعود العائلات عن قرارها".

وأضاف، أن العائلات السبعة طلبت من الوجهاء دفع مبلغ 70 ألف دينار بواقع 10 آلاف لكل عائلة، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق حول ذلك.

وأشار ماهر برقان إلى أن اللقاء تم في أجواء مشحونة، لذا تم الاتفاق على منح العائلتين هدنة حتى يوم الإثنين القادم، حقنًا للدماء وحتى لا تتصاعد الأمور.

وأفاد بأنه تم التعرف على شخص ثالث كان برفقة الأشخاص المعتدين، وهو من عائلة الفاخوري، وتم التواصل مع عائلته التي أبدت جهوزيتها في حال ثبتت إدانته.

وبين برقان، أن العائلات الثمانية هي: إدريس، عاشور/ أبو سنية، عبيد، الجنيدي، أبو خلف/ الأيوبية، الديك/ أبو سنينة، النتشة، قفيشة/ الأيوبية.

وأصيب صباح يوم الجمعة، ثمانية أفراد من فريق خليل الرحمن للدراجات النارية بشظايا رصاص، بعد مهاجمتهم من قبل مسلحين بعد وقوع مشادة كلامية بين الطرفين.