29-يناير-2024
هرتسي هاليفي يكرر تحذيره للكابينت من "تآكل إنجازات الحرب"

قوة من جيش الاحتلال في محيط خانيونس | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

جدّد رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي تحذيره لأعضاء "الكابينت" من "تآكل الإنجازات الكبيرة" للحرب على قطاع غزة، وفقًا لما نقلت القناة 13 الإسرائيلية، الإثنين.

وبحسب المراسلة السياسية للقناة، فإن اجتماعًا لمناقشة "اليوم التالي للحرب" عُقد نهاية الأسبوع الماضي، بعد تأجيل لأسابيع، وقد طالب وزراء خلال الاجتماع بالامتناع عن بحث هذه القضية المصيرية.

وخلال الاجتماع، عاد رئيس الأركان هرتسي هاليفي إلى التحذير من "الإنجازات سوف تتآكل" في حال لم يتم اتخاذ القرارات اللازمة حول "اليوم التالي للحرب"، لكن وزراء في الاجتماع قالوا إنهم "لن يشاركوا في أي ترتيبات بهذا الخصوص".

وشدد هاليفي أن "اتخاذ القرار بشأن اليوم التالي للحرب هو أمر ضروري لإعداد الخطط العملياتية  في المدى الفوري، وطالما لم يتم اتخاذ قرارات بهذا الخصوص، فإن الإنجازات الكبيرة التي تم تحقيقها سوف تتآكل".

يأتي ذلك في حين أبلغ قادة جيش الاحتلال، المستوى السياسي الإسرائيلي بمعطيات حول "مؤشرات" عن عودة حماس إلى العمل الروتيني في شمال قطاع غزة ووسطها، من خلال البلديات والأجهزة المدنية المختلفة.

واعتبرت هيئة البث الإسرائيلية أن هذه المعطيات تؤكد أن "إنجازات الجيش الإسرائيلي في الميدان تتآكل ببطء".

وفي السياق، قال وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، إن "على إسرائيل تشكيل حكومة عسكرية تحت سيطرتها في غزة، وطرد موظفي الأونروا منها".