22-مايو-2021

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

دمّرت طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية، خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة 33 مؤسسة إعلامية، وفقًا لبيانٍ أصدرته نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ووصل الترا فلسطين نسخةً عنه.

170 صحفيًا أصيبوا بجراحٍ متفاوتة في 100 منهم في الضفة الغربية

واستشهد خلال 11 يومًا من العدوان، صحفيٌ هو يوسف أبو حسين من إذاعة الأقصى المحلية، بعد استهداف منزله بصاروخٍ مباشر، في حين أصيب –تبعًا لبيان النقابة- 170 صحفيًا بجراحٍ متفاوتة، 70 منهم من قطاع غزة، ومعظم إصاباتهم بشظايا القذائف والصواريخ، و100 في الضفة الغربية، أصيبوا بالاختناق نتيجة استخدام جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

ورجح نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، الإبلاغ لاحقًا عن المزيد من الخسائر في المكاتب الصحفية، مؤكدًا أن النقابة وبالتعاون مع صحفيين دوليين، "تعد ملفًا كاملًا عن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين خلال العدوان على قطاع غزة، والضفة، والقدس، تمهيدًا لتقديمه للمحكمة الجنائية الدولية".

نقيب الصحفيين: نعد بالتعاون مع صحفيين دوليين ملفًا كاملًا حول جرائم الاحتلال

وقال: "نحن أمام أعمالٍ إرهابية، الاحتلال يحاول تغطية جرائمة، بتغطية عين الحقيقة"، واصفًا ما جرى بحق المؤسسات الإعلامية في القطاع بـ "المجزرة".

وبدأ العدوان على قطاع غزة في العاشر من مايو/ آيار الجاري، ليعلن وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية، والاحتلال أمس الجمعة، بعد دمارٍ واسع طال البنى التحتية، واستهاد 248 فلسطينيًا تبعًا لإحصائية وزارة الصحة.


اقرأ/ي أيضًا:

بعد سنة من إصابته.. معاذ عمارنة تُرِك يواجه مصيره وحيدًا

المؤسسات الإعلامية الفلسطينية.. أي طريق للنجاة؟