أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24

"هنا أنا" أفضل عرض مونودراما في مهرجان شرم الشيخ الدولي

الترا فلسطين | فريق التحرير

حقق الفنان الفلسطيني أحمد طوباسي، جائزة أفضل عرض لمسابقة "المونودراما"، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، عن العرض المسرحي "هنا أنا" من تأليف العراقي حسن عبد الرازق، وإخراج البريطانية زوزي لايفرتي، وإنتاج Developing Artists.

وقال الفنان طوباسي لـ الترا فلسطين، إن إدارة المهرجان اختارت أربعة عروض مسرحية للمشاركة في المسابقة رسميًا بعد أن تلقت طلبات المشاركة على مدار سنتين من جميع قارات العالم، وقد كانت العروض المُختارة من فلسطين (هنا أنا) وسوريا وفرنسا ومصر، وفي النهاية حاز "هنا أنا" على لقب أفضل عرض "مونودراما".

وبيّن طوباسي، أنه شارك خلال العامين الماضيين في مهرجانات عربية وعالمية في قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، وهو بانتظار تقديم العرض في دول أخرى، إلا أن مهرجان شرم الشيخ في دورته الرابعة يُعتبر أول مسابقة رسمية يُشارك فيها ويُحدَّد فيها الفائز والخاسر.

و"المونودراما" نوعٌ من الفن المسرحي عُرِف في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، وكان منتشرًا بقوة في مصر، لكنه -وفق طوباسي- كان يتضمن قصصًا لا تمت للواقع بصلة، قبل أن يتحول لاحقًا إلى الحديث عن الحياة الشخصية.

وأضاف طوباسي، أن "هنا أنا" تحكي عن الشباب العربي تحت الحرب، حيث يكبرون في ظروف سياسية واجتماعية تحول دون قدرتهم على اختيار مستقبلهم وحياتهم التي يريدون أن يعيشونها.

ويُنتظَرُ أن يقدم طوباسي يوم غد (الثلاثاء) عرضًا لـ"هنا أنا" على مسرح الحرية عند الساعة السادسة مساءً، وسيتبع ذلك تكريمه لفوزه بهذه الجائزة.