08-فبراير-2023
Getty Images

Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت هيئة الأسرى في تقرير لها مساء الأربعاء، عن تفاصيل الحالة الصحيّة لثلاثة شبّان من مخيم عقبة جبر في أريحا، اعتقلهم الاحتلال فجر الإثنين (6 شباط)، بعد إصابتهم بالرصاص، ويقبعون حاليًا في مستشفى "هداسا".

يقبع الثلاثة في مستشفى هداسا الإسرائيلي، بعد إصابتهم برصاص جنود الاحتلال أثناء اقتحام مخيم عقبة جبر الذي أسفر عن ارتقاء 5 شهداء

وقالت الهيئة في بيان إنّ المعتقل قصي فرح (21 عامًا) يتواجد داخل قسم الجراحة ووضعه الصحي مستقر، لكنه يحتاج رعاية صحية، علمًا أنه كان أصيب برصاص جنود الاحتلال في الجهة اليسرى من  خاصرته.

وأضافت أن المعتقل حسن عوضات (20 عاما) يتواجد في قسم العناية المكثفة بعد أن أصيب برصاصات في كتفيه وقدميه، وأجريت له عملية تم من خلالها وضع براغي في قدمه اليمنى، ومن المقرر أن تجرى له الأسبوع القادم عملية أخرى سيتم من خلالها وضع "بلاتين". وستعقد له يوم غد جلسة تمديد توقيف في محكمة "عوفر" العسكرية دون حضوره، نظرًا لوضعه الصحيّ.

أما المعتقل علاء عوضات، فقالت الهيئة إنه يتواجد في مستشفى "هداسا - عين كارم "في قسم العناية المكثفة تحت أجهزة التخدير والتنفس، وستُعقد له هو الآخر أيضًا يوم غد جلسة تمديد توقيف في "عوفر" دون حضوره.

في سياق متصل، أشار محامي هيئة شؤون الأسرى إلى أنه جرى اليوم تمديد اعتقال السيدة رجاء كرسوع (49 عامًا) من مخيم بلاطة بنابلس لمدة 8 أيام لاستكمال التحقيق في "بيتا تكفاح"، علمًا أنها ممنوعة من لقاء المحامٍي.

كما أشارت الهيئة إلى أن محاميها أفاد بأن محكمة الاحتلال قررت الإفراج عن رئيس المجلس القروي لمنطقة "النبي صموئيل" شمال غرب القدس، بكفالة مالية.