25-أبريل-2023
وزارة التربية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت وزارة التربية والتعليم إن نسبة الالتزام بالدوام، اليوم الثلاثاء، قاربت 90% من إجمالي المعلمين، خلافًا لما أعلنه حراك المعلمين الموحد صباحًا، بأن نسبة الالتزام بالإضراب بلغت 88% من إجمالي المعلمين.

وحدث هذا التحول بعدما هددت الحكومة المعلمين، قبل أيام من حلول عيد الفطر السعيد، باتخاذ إجراءات عقابية متنوعة، وهي: وقف الراتب، والنقل، والفصل من العمل، والإحالة للتقاعد.

وقال الناطق باسم الوزارة في بيان، إن اليوم (الثلاثاء) كان "مفصليًا، فقد قاربت نسبة المعلمين الذين انتظموا في الدوام الـ90%، وترافق ذلك مع عودة الطلبة، وهي مؤشرات ذات دلالة، أعادت الحياة لمدارسنا".

وأعلن جهوزية وزارة التربية والتعليم للبدء في تنفيذ خطة تعويض الطلبة، "بجهود معلمينا ومعلماتنا وأبناء الأسرة التربوبة وأولياء الأمور".

وأشار إلى أن الوزارة "حريصة كل الحرص على صون حقوق معلمينا وطلبتنا، باعتبار ذلك جزءًا لا يتجزأ من الرسالة الأخلاقية والوطنية النبيلة التي لما يزل معلمونا ومعلماتنا يحملونها بكل أمانة واقتدار" على حد قوله.

وكان حراك المعلمين الموحد قال إن نسبة الالتزام بالإضراب صباح اليوم بلغت 88% وفق مصادر موثوقة لديه، "والأعداد في تزايد، سنثبت للجميع أننا أصحاب حق، وسننتزعه بثباتكم وصمودكم وحسن التفافكم" وفق إعلان الحراك.