أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
وفاة إسرائيلي خامس بكورونا.. أنظمة طوارئ جديدة

وفاة إسرائيلي خامس بكورونا.. أنظمة طوارئ جديدة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

ارتفعت أعداد الوفيات في "إسرائيل" جرّاء كورونا إلى خمسة، بعد وفاة مسنين صباح الأربعاء، في الوقت الذي أقرّت الحكومة الإسرائيلية فجر اليوم، أنظمة طوارئ جديدة للحد من انتشار الفايروس. 

ووفق وسائل إعلام عبرية فإن إسرائيليًا يبلغ من العمر 83 عامًا، توفي صباح اليوم، بعد وقت قصير من وفاة مسن يبلغ من العمر 76 عامًا، عانى من أمراض أخرى إلى جانب إصابته بالفايروس المستجد. 

وقالت الصحة الإسرائيلية إن عدد المصابين بفايروس كورونا في "إسرائيل" ارتفع إلى 2030 بينهم 37 حالة خطيرة، فيما تشير تقديرات نائب وزير الصحة الإسرائيلي ايتنار غروتو، إلى أن عدد المصابين بالفايروس ولم يتم تشخيصهم يبلغ 50 ألف شخص.

وأقرّت "إسرائيل" فجر الأربعاء، أنظمة طوارئ جديدة للحد من انتشار الفايروس على أن تدخل حيّز التنفيذ اعتبارًا من الثامنة مساء اليوم. مثل تقييد الخروج من البيت بفترات قصيرة جدًا، ولمسافة لا تتعدى 100 متر، وتقليص حركة المواصلات العامة وحركة القطارات.

وتشمل التعليمات الجديدة، الإبقاء على فتح محلات بيع الأغذية والمواد التموينية، والمحالات التجارية الحيوية للمنازل التي سيسمح لها البيع وتقديم الخدمات للزبائن عبر الهاتف وإرسال الطلبيات، على أن يسمح لشخص واحد فقط من العائلة الخروج للتزود بالغذاء والدواء.

وسيُسمح للموظفين والعمال بالخروج إلى أماكن العمل التي حصلت على تصريح خاص يمكنها من استمرار بالعمل، ويشترط على المشغلين قياس درجة الحرارة للعمال والموظفين قبل دخولهم أماكن العمل.

كما أقرت الحكومة الإسرائيلية إغلاق كافة الكُنس اليهودية، والعودة للتعليم عن بعد منذ الخميس.