أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.50
سعر الصرف 3.55
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.93
سعر الصرف 5.00
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.31
سعر الصرف 4.36
وفد إسرائيلي في ماليزيا.. هل هناك ما هو أكثر؟

وفد إسرائيلي في ماليزيا.. هل هناك ما هو أكثر؟

345 مشاهدة
أحد أعضاء الوفد الإسرائيلي في ماليزيا

لأوّل مرة منذ 50 عامًا، يُشارك وفد دبلوماسيّ إسرائيليّ بمؤتمر يُقام في ماليزيا، ويلتقي جهات رسميّة بينهم وزراء، في الدولة لا تُقيم علاقات علنيّة على الأقل مع "إسرائيل".

 وصل الوفد الإسرائيلي إلى ماليزيا للمشاركة بمؤتمر تنظمه الأمم المتحدة، ويهدف للعمل على تطوير مستقبل حضري أفضل 

وكشفت القناة الإسرائيلية الثانية أنّ ماليزيا استقبلت قبل عدة أيام وفدًا دبلوماسيًا إسرائيليًا عقد مباحثات ثنائية مع مسؤولين ماليزيين. وأوضحت القناة أن الوفد الإسرائيلي ترأسه دافيد روط، وهو موظف رفيع المستوى في الخارجية الإسرائيلية، وسبق له أن شغل منصب نائب السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، وشمل الوفد عددًا من المسؤولين الموظفين في الخارجية، ومهنيين آخرين، بينهم عضو الكنيست ووزير الداخلية الأسبق، عن حزب العمل، أوفير بينس.

 نقلت الإذاعة العبرية العامّة عن مسؤول إسرائيلي شارك في الاجتماعات، قوله إن الأجواء الإيجابية التي سادت اللقاءات، تمهّد لعلاقات علنية

واعتبر مصدر بالخارجية الإسرائيلية أنّ اللقاءات التي أجراها الوفد الماليزي مع المسؤولين في غاية الأهمية، لأنّ ماليزيا لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن الزيارة تعتبر سابقة، بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين إسرائيل وماليزيا بفعل الضغوط العربية، ومواقف جهات وصفتها القناة بأنها "جهات إسلامية ماليزية متطرفة" تمنع الحكومة من إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.


اقرأ/ي أيضًا:

صور | ماليزيون يتظاهرون نصرة للقدس

اندونيسيا وإسرائيل: لعب تحت الطاولة

الهند وإسرائيل وانعكاسات العلاقة على العرب