16-أكتوبر-2023
جنود من الجيش الأمريكي - صورة تعبيرية 

جنود من الجيش الأمريكي - صورة تعبيرية 

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنّ الجيش الأمريكي اختار نحو ألفي جندي ليكونوا على أهبة الاستعداد لأيّ انتشار محتمل بهدف دعم "إسرائيل".

وول ستريت جورنال: القوات الأمريكية مكلّفة بمهام مثل تقديم المشورة والدعم الطبي، وليس من المفترض أن يخدموا في دور قتالي

وبحسب  ما أوردته "وول ستريت جورنال" مساء الإثنين، فإن القوات الأمريكية مكلّفة بمهام مثل تقديم المشورة والدعم الطبي، وهم من مختلف القوات الأمريكية، وليس من المفترض أن يخدموا في دور قتالي، إذ لم يتم وضع أي مشاة في أمر الاستعداد للنشر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين دفاعيين أميركيين أنّ القوات الأمريكية تتمركز حاليًا داخل الشرق الأوسط وخارجه، بما في ذلك أوروبا.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى "إسرائيل" اليوم الإثنين في زيارة دعم هي الثانية منذ تنفيذ كتائب القسام عمليّتها العسكرية "طوفان الأقصى" والتي أسفرت عن مقتل نحو 1400 إسرائيلي في معسكرات ومستوطنات بغلاف غزة.

وقال الوزير الأمريكي بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع وزير جيش الاحتلال يؤآف غالانت، إنّه ناقش مع نتنياهو "دعم الولايات المتحدة لحقِّ إسرائيل في الدفاع عن نفسها ومواطنيها من إرهاب حماس"، وإنّ "إسرائيل" ستحصل على دعم الولايات المتحدة ومساندتها.

أنتوني بلينكن ونتنياهو
أنتوني بلينكن ونتنياهو

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن -خلال مكالمة هاتفية- للقيام بجولة تضامنية مع "إسرائيل" خلال الأسبوع القريب، بحسب ما أوردته القناة 12 الإسرائيلية التي أشارت إلى أنّ البيت الأبيض يدرس تلبية الدعوة بإيجاب.

ومنذ هجوم كتائب القسام الذي أسفر عن مقتل نحو 1300 إسرائيلي تحدّث نتنياهو مع بايدن خمس مرّات، وفي المرّة الأخيرة شكر نتنياهو بايدن على الدعم والمساعدة الأمنية والاستخباراتية الواسعة التي حصلت عليها "إسرائيل" من الولايات المتحدة.

ووصل عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السبت (7 أكتوبر) 2808 شهداء، 58 منهم في الضفة الغربية، ونحو عشرة آلاف جريح.