09-فبراير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

ذكرت وزارة الداخلية في غزة، الأربعاء، أنه تم إحباط محاولة تهريب حبوب مخدِّرة جرى إخفاؤها داخل شحنة أحذية.

وجاء في بيان للوزارة أنّ دائرة المعابر والموانئ بشرطة مكافحة المخدرات، أحبطت يوم الثلاثاء، محاولة تهريب حبوب مخدِّرة من نوع "روتانا" إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

ووفق تقرير صادر عن إدارة "المكافحة" أن معلومات وردت إلى دائرة المعابر والموانئ تفيد بوجود كمية من الحبوب المخدرة في طريقها للتهريب داخل شحنة أحذية عبر معبر كرم أبو سالم.

وأضاف التقرير أنه تم ترقّب وصول الشحنة خلال نهار الثلاثاء حتى وصولها إلى الجانب الفلسطيني، وتم ضبط الحبوب المخدرة مخبّأة داخل شحنة أحذية، موضحًا أن الكمية تقدر بـ 2500 حبة من نوع "روتانا".

وأشار مدير دائرة المعابر والموانئ بشرطة المكافحة إلى أنه تم ضبط شخصين أثناء استلامهما الشحنة، وهما (م، ب) و(م، ب)، لافتًا إلى أنهما من مروجي المواد المخدرة.

وأوضح أنه تم إحالة القضية والمضبوطات إلى النيابة العسكرية لاستكمال الإجراءات القانونية.

وأعلنت الأجهزة الأمنية في القطاع الشهر الماضي، ضبط ثلاث شحنات مخدّرات كانت في طريقها لغزة.

ومؤخرًا، اتّهم مسؤول في دائرة المعابر ومكافحة المخدرات بغزة، الاحتلال الإسرائيلي بتعمّد إغراق القطاع بالمخدرات، وغضّ الطرف عن الشحنات الواردة إليه، متسائلًا: لماذا ينجح الاحتلال في ضبط أي مواد قد تستخدمها المقاومة قبل مرورها إلى قطاع غزة، دون ضبط المخدرات؟

والإثنين الماضي، أعلنت سلطات الاحتلال إحباط محاولة تهريب 10 آلاف طلقة بندقية ومسدس كانت في طريقها لغزة، عبر معبر كرم أبو سالم، بعد إخفائها داخل شحنة أدوات منزلية.


اقرأ/ي أيضًا:

"حرب" تهريب مخدّرات خفيّة عبر معابر غزة

غزة: لصوص لسرقة أغطية شبكات الصرف الصحيّ