14-سبتمبر-2023
أسامة النجار

أسامة النجار

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الوكيل المساعد في وزارة الصحة أسامة النجار، لـ الترا فلسطين اليوم الخميس، إنّه عاد إلى مكان عمله في وزارة الصحة.

وجاء تصريح أسامة النجار بعد يوم واحد من قرار اتخذته وزيرة الصحة مي الكيلة يقضي بوقف النجار عن العمل، على خلفية النزاع بين اتحاد نقابات المهن الصحية ونقابة الأطباء التي كانت تطالب بمحاسبة النجار على تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر دولي منتصف آب/ أغسطس اتهم فيها أطباء الجراحة في مستشفى جنين الحكومي بارتكاب خطأ طبي بحق الممرضة سالي البيطار أدى لاستئصال كليتها، بعد إصابتها برصاص الاحتلال.

وعقد اجتماع الأربعاء، ضمّ أعضاء من مجلس ثوري فتح، والنجار وبحضور وزيرة الصحة ووزير الداخلية زياد هب الريح للنظر في قضية إيقاف النجار عن العمل، وما تبع ذلك من تهديدات بإجراءات نقابية من قبل اتحاد نقابات المهن الصحية.

وحول ما جرى في الاجتماع، أفاد النجار بأنه تم الاتفاق على وقف كافة الإجراءات النقابية، وبأنه تقرر عودته إلى عمله، ما يعني تراجع الوزيرة عن قرارها بإيقافه عن العمل.

وحول ما سيجري الان، قال النجار إن الخلاف بالأساس كان على إعادة فتح التحقيق في إصابة الممرضة سالي البيطار، وهناك ولجنة التحقيق تحقق الآن في الأزمة كلها من يوم 17 آب/ أغسطس وحتى اليوم.

وقد حاولنا في الترا فلسطين التواصل أكثر من مرة مع نقيب الأطباء شوقي صبحة، للحصول على تعقيب على عودة النجار إلى عمله بعد مطالبتهم مرارًا بمحاسبته والشروع بإجراءات احتجاجية وصلت حد إخلاء المستشفيات والمراكز، لكن لم يتم الرد.