10-فبراير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

تصدر هاشتاج "أغلفة موازية" فلسطين والعالم العربي، بعد أن بدأ به مترجم مصري من خلال عمل "ميمز" عن أغلفة الكتب بوضع اسم الكتاب أو الرواية على صور من أفلام ومسلسلات شهيرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين ومصر والعالم العربي، ليتصدر قائمة "التريند" على تويتر، ويصل حتى لحظة نشر هذا التقرير الساعة العاشرة من مساء الخميس، إلى 57 ألف تغريدة.

وبدأ الموضوع حين قام المترجم المصري محمد الفولي بنشر أول مجموعة أغلفة لكتب قام بترجمتها على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحت عنوان "أغلفة موازية"، لتنتشر الفكرة فيما بعد بقوة وتصبح تريند.

ونشر مثقفون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عناوين كتبهم المفضلة بعد دمجها بصور من أفلام أو مسرحيات شهيرة ليعبر عن فكرتها أو عنوانها بطريقة ساخرة.

 

 

 

 

وانتقل الموضوع ليشمل أسماء مسلسلات وأفلام، حيث قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بنشرها على صور طريفة من مسرحيات وأفلام أخرى، ليتصدر التريند لليوم الثالث على التوالي.

 

 

 

 

 

 

فيما استخدم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي الهاشتاج للسخرية من الواقع السياسي والاجتماعي في منطقتهم، وللحديث عنها بطريقة لماحة.

ورصد الترا فلسطين تغريدات ساخرة طالت قيادات فلسطينية.

 

 

 

 

 

ومن بين التغريدات التي تم تداولها، تغريدة ساخرة من الانتخابات الرئاسية السورية. 

 

 

وكان للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نصيبًا أيضًا من السخرية.

 

 

وفي السودان، نال رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع "حميدتي" نصيبهما من السخرية، عندما تم نشر صورتهما مع عنوان فيلم "Dumb and dumber" - الغبي والأغبى.

 

 


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | "بحيرة كفر عقب" عن الأمطار الكابوس

عن الاكتشاف الأثري شمال غزة.. مصدر يتحدّث لـ "الترا فلسطين"

دلالات: