30-نوفمبر-2022
أفيغدور ليبرمان

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن وزير المالية في حكومة الاحتلال أفيغدور ليبرمان، الأربعاء، أنه سيفرض عقوبة مالية على مسرح السرايا في يافا، بحجة نيته عرض فيلم "فرحة الأردني.

وقال ليبرمان: "لن نسمح بتشويه سمعة جنود الجيش الإسرائيلي، لقد أصدر ت تعليمات إلى المستوى المهني في وزارة المالية لاتخاذ إجراءات لحرمان مسرح السرايا في يافا  من التمويل الحكومي بعد أن اختار عرض الفيلم الأردني فرحة الليلة وهو فيلم تحريضي مليء بالأكاذيب والأكاذيب ضد جنود الجيش الإسرائيلي".

كما هاجم ليبرمان منصة نتفليكس بسبب نيتها عرض الفيلم في جميع أنحاء العالم بدءًا من يوم غد الخميس (1 كانون أول/ديسمبر) واصفًا قرارها بأنه "سخيف".

تلغرام الترا فلسطين

وكان ايتمار بن غفير هاجم فيلم "فرحة" زاعمًا أنه "يقوم على أكاذيب لا سامية". وطالب منصة نتفليكس بالتراجع عن قرارها بث الفيلم لديها.

يُذكر أن "فرحة" هو فيلم روائي طويل، مدته 92 دقيقة، من تأليف وإخراج الأردنية دارين سالم، وأحداثه مستوحاة من قصص حقيقية عاشها اللاجئون الفلسطينيون خلال أحداث النكبة، سمعتها من أمها وجدتها وشهود النكبة من اللاجئين.

ويحكي الفيلم مأساة الطفلة الفلسطينية فرحة (14 سنة) أخفاها والدها في قبو لحمايتها من القصف الإسرائيلي للقرية التي يعيشون فيها إبان أحداث النكبة في عام 1948، لتشاهد من القبو جرائم العصابات الصهيونية.