27-سبتمبر-2022
أكرم الرجوب

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قال محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، إن "إسرائيل" تريد سلطة فلسطينية وأمنًا فلسطينيًا في خدمتها، وليست مستعدة لتقديم حل يتماشى مع المطالب الفلسطينية، وفقًا لما نقل عنه موقع "سيخا موكميت"، الأسبوع الحالي.

وأوضح الرجوب، أن التغير الأكبر الذي حدث بالنسبة للشعب الفلسطيني منذ اتفاق أوسلو يتلخص في فقدانه الأمل في المستقبل، واختفاء الأفق السياسي بالكامل، بعدما كان لديه أملٌ في قيام دولة فلسطينية، وكان هناك أفق سياسي واضح، "كما أن العلاقة مع الإسرائيليين كانت أفضل أيضًا" حسب قوله.

ادعى الرجوب أنه لا يوجد فسادٌ في السلطة إلى الدرجة التي يتحدث عنها الناس. كما قلَّل من أهمية بطاقات "VIP" التي يمتلكها المسؤولون في السلطة

وردًا على سؤال الموقع: ماذا تريد "إسرائيل"؟ أجاب الرجوب، "أمن يخدمكم وسلطة فلسطينية تخدمكم"، مضيفًا أن الإسرائيليين لا يبلغون السلطة باقتحاماتهم للمدن الفلسطينية مؤخرًا، بل تبادر للاقتحام أولاً قوات خاصة، وتسيطر على المنطقة، ثم يتم إبلاغ السلطة بالاقتحام.

وتابع: "لم نوقف عملنا في مخيم جنين، لكن المشكلة أن إسرائيل تجتاح المخيم ليلاً وتقتل الناس وتطلب منا العمل أثناء النهار. ونحن لا يمكننا العمل في نفس المكان مع الإسرائيليين".

وأكد الرجوب، أنه لا توجد نية "للتنازل" عن السلطة الفلسطينية "التي أقمناها بالدم"، إلا في حال وصول الوضع إلى مرحلة "لم يعد بإمكاننا تحمل الوضع فيها".

وادعى الرجوب أنه لا يوجد فسادٌ في السلطة إلى الدرجة التي يتحدث عنها الناس. كما قلَّل من أهمية بطاقات "VIP" التي يمتلكها المسؤولون في السلطة وتتيح لهم التنقل بحرية أكبر من بقية الناس، وكذلك السفر، والدخول إلى المدن الفلسطينية داخل الخط الأخضر، قائلاً: "حرية التنقل لا تضمن الحرية للإنسان. فماذا لو سمح لي بدخول إسرائيل؟ ماذا أفعل هناك؟ إذا كان لدى شخص ما شخصية مهمة ويريد دخول إسرائيل. ماذا يمكنه أن يفعل؟ أكل السمك في مطعم؟ ربما. لا أعتقد أن هذا الوضع يمنح الإسرائيليين الفرصة للضغط علينا".