29-يونيو-2022
Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف مصدر مطلع لـ "الترا فلسطين" عن اتخاذ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" قرارًا بوقف ستة مدرسين عن العمل في قطاع غزة، بزعم "التحريض على الاحتلال"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مصدر لالترا فلسطين: قرار وقف المدرّسين الستة جاء بعد ضغوط مارستها منظمة مراقبة "أونروا UN WATCH" على إدارة الأونروا في قطاع غزة 

وأوضح المصدر الذي رفض كشف اسمه أن قرار "أونروا" جاء بعد ضغوط مارستها منظمة مراقبة "أونروا UN WATCH" على إدارة الأونروا في قطاع غزة.

وأشار إلى أن قرار وقف المدرسين الستّة جاء على إثر قيامهم بكتابة منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأكد المصدر أن اتحاد الموظفين يبحث في هذه الأثناء مع إدارة "أونروا" قرار وقف الموظفين الستة، مبينًا بأن الاتحاد يرفض هذا الإجراء بصورة قطعية، وسيكون له موقف لاحق بالخصوص.

من جانبها، وصفت دائرة شؤون اللاجئين في "الجبهة الشعبية" القرار بالخطير والمنحاز إلى الاحتلال، داعية إلى التراجع عنه فورًا.

واعتبرت الدائرة في بيان وصل "الترا فلسطين" نسخة عنه، أن استناد "الأونروا" إلى تقرير صادر عن منظمة UN WATCH الصهيونية -وفقًا للبيان- لاتخاذ هذه الإجراءات، يؤكد تواطؤها وتماهيها مع حالة التحريض التي يمارسها العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا وخاصة الموظفين لمجرد انحيازهم لقضيتهم، والتعبير عن تمسكهم بالثوابت والحقوق الوطنية على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، والمشاركة بالفعاليات والأنشطة الوطنية المختلفة.

دائرة شؤون اللاجئين في "الجبهة الشعبية": القرار خطير ومنحاز للاحتلال، ويجب التراجع عنه فورًا 

وأشارت إلى أن القرار سيكون له تداعيات وخيمة على العلاقة بين شعبنا وإدارة الأونروا، ما يتطلب من إدارة المنظمة الدولية وبشكلٍ عاجل التراجع عنه وعدم تكراره، لأنه يمس مسائل وطنية حساسة وثابتة.

وأكدت أن "شعبنا لن يسمح بأي حال من الأحوال بتنفيذ هذا القرار، وستتصدى بكل قوة لحالة رضوخ الإدارة للضغوط والتحريض الصهيوني".