13-أبريل-2024
مدخل ترمسعيا

إرهابيون وجنود يغلقون طريق 60 بالقرب من مدخل ترمسعيا

الترا فلسطين | فريق التحرير

تواصل مليشيات الإرهاب اليهودي منذ مساء الجمعة تنفيذ اعتداءات بالأسلحة النارية والحجارة في الضفة الغربية، كان أعنفها ضد قرية المغير، قبل توسيع نطاق الاعتداءات ليلة السبت وفي الصباح ليشمل مزيدًا من القرى والبلدات شمال رام الله وشرقها.

وكان مقررًا أن يتم تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا، اليوم، إلا أن اعتداءات المستوطنين وإغلاق مداخل قرية المغير والطريق الواصل بينها وبين مدينة رام الله، تسبب بإعادة جثمان الشهيد إلى مجمع فلسطين

وأسفر الهجوم الإرهابي على قرية المغير عن استشهاد جهاد أبو عليا، وإصابة أكثر من 30 آخرين، بعضهم حالتهم خطيرة ومازالوا يتلقون العلاج في المستشفى، إضافة إلى إحراق سبعة منازل وعشرات المركبات، بحسب ما أفاد به رئيس المجلس القروي في المغير أمين أبو عليا لـ الترا فلسطين.

وأوضح أمين أبو عليا، أن جيش الاحتلال اقتحم قرية المغير  بعد منتصف الليل، ونفذ حملة مداهمة وتفتيش لعدد كبير من منازل القرية، وصادر الجنود تسجيلات كاميرات المراقبة من المتاجر والمنازل، بزعم البحث عن المستوطن المفقود منذ ظهر أمس.

وكان مقررًا أن يتم تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا، اليوم، إلا أن اعتداءات المستوطنين وإغلاق مداخل قرية المغير والطريق الواصل بينها وبين مدينة رام الله، تسبب بإعادة جثمان الشهيد إلى مجمع فلسطين، بعدما كان موكب التشييع قد خرج من المجمع صباحًا.

وقال أمين أبو عليا، إنهم لا يريدون التواصل مع الارتباط الإسرائيلي لترتيب موعد تشييع جثمان الشهيد والسموح بمرور موكب المشيعيين، وبالتالي فإن موعد التشييع غير معروف بعد.

وقبيل منتصف الليل، هاجمت مليشيات الإرهاب اليهودي قرية أبو فلاح المجاورة لقرية المغير، وأصيب على أثر ذلك خمسة أشخاص نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب، وتم نقل اثنين منهم إلى المستشفى.

وبحلول صباح السبت، أغلق إرهابيون المدخل الرئيس لبلدة ترمسعيا شمال رام الله بالحجارة، بينما أغلق جيش الاحتلال شارع 60 الالتفافي الواصل بين شمال الضفة الغربية ووسطها، حيث تمركزت آليات الاحتلال قرب مدخل بلدة سنجل القريب من مدخل ترمسعيا.

مدخل ترمسعيا

كما أغلقت مليشيات الإرهاب بالحجارة مدخل بلدة سلواد شرق رام الله من ناحية مستوطنة عوفرا، ومدخل البلدة من ناحية جسر يبرود، وقطعت الطريق الواصل بين دبوان وقرية بيتين بالحجارة، واحتشدوا تحت جسر دير دبوان.

ووثق مقطع فيديو قيام إرهابيون بإطلاق الرصاص على الأهالي الذين احتشدوا للتصدي لهم قرب مدخل دير دبوان.

وأغلقت مليشيات الإرهاب، الطريق من ناحية حاجز كرميلو المؤدي إلى طريق المعرجات، وتجمعوا في المنطقة، وقطعوا الطريق على بلدات مخماس والطيبة ورمون وكفر مالك ودير جرير من ناحية هذا الحاجز العسكري.

يذكر أن جيش الاحتلال يواصل أعمال البحث عن مستوطن يسكن قرب قرية المغير قيل إنه اختفى بينما كان يرعى القطيع الخاص به يوم أمس.